مواعيد الحجز الجديد لوحدات الإسكان المتوسط والمميز..تفاصيل

الاثنين 06 مارس 2023 | 07:34 مساءً
المهندس عبدالمطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
المهندس عبدالمطلب ممدوح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
كتب : محمد الإمبابي

أجلت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، مواعيد الحجز الإلكترونى لوحدات الإسكان المتوسط والمتميز إلى نهاية مارس الجاري.

وذكر البيان الصادر عن هيئة المجتمعات العمرانية أن التأجيل يعود إلى تحديث الموقع الإلكتروني لبنك الإسكان والخاص بحجز الوحدات، لذا فقرت الهيئة تأجيل الحجز لتبدأ في 26 مارس الجاري، في مشروعات الإسكان المطروحة (جنة - دار مصر - سكن مصر - الإسكان المتميز - قطامية جاردنز).

مواعيد حجز وحدات الإسكان المتوسط

وفقا للبيان الصادر عن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، تبدأ علمية الحجز لوحدات مشروع جنة في العاشرة صباح يوم 26 مارس الجاري، ووحدات مشروع دار مصر في العاشرة صباح يوم الثلاثاء 28 مارس، ويوم الخميس 30 مارس من الساعة 10 صباحا لبدء الحجز على وحدات مشروع سكن مصر، على أن يبدأ الحجز لوحدات مشروع الإسكان المتميز صباح الثالث من أبريل المقبل، ويوم الأربعاء الموافق 5 أبريل من الساعة 10صباحا لحجز وحدات مشروع قطامية جاردنز.

مواعيد حجز أراضى وزارة الإسكان

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان، جدول مواعيد حجز أراضي الإسكان وجات كالتالي:

- 19 مارس: أراضي الإسكان الأكثر تميزا.

- 20 مارس: أراضي الإسكان المتميز.

- 21 مارس: أراضي الإسكان المتميز.

مساحات الوحدات بالإسكان المتميز

تقرر أن يشمل الطرح الجديد عدد 1971 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلى، وتتراوح المساحات المتاحة بين بين 90 و109 م2، في أربع مدن جديدة (رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - العلمين الجديدة)، كما ستطرح الهيئة 512 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر"، بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، في 4 مدن جديدة (15 مايو - العبور - برج العرب الجديدة - دمياط الجديدة).

كما يتضمن 10872 وحدة سكنية بمشروع "جنة"، تتراوح المساحات المتوافرة ما بين 100 و161 م2، في 6 مدن جديدة (6 أكتوبر - الشيخ زايد - دمياط الجديدة - القاهرة الجديدة - ملوى الجديدة - المنصورة الجديدة)، بالإضافة إلى 500 وحدة سكنية بمدينة القاهرة الجديدة في مشروع "قطامية جاردنز" بمساحات تتراوح بين 90 و125 م2.

وستطرح الهيئة عدد 8660 وحدة سكنية بمشروع "سكن مصر"، وتتوافر مساحات ما بين 106 و133 م2، في 11 مدينة جديدة (أكتوبر الجديدة - العبور الجديدة - القاهرة الجديدة - حدائق أكتوبر - المنصورة الجديدة - الشروق - المنيا الجديدة - العلمين الجديدة - غرب قنا - ناصر "غرب أسيوط" - دمياط الجديدة".

طريقة سداد قيمة الوحدات السكنية

أوضحت الهيئة أن نظام دفع قيمة الوحدات يبدأ بسداد مقدم جدية الحجز وفقا للمشروع المراد الحجز به، وتكون 100 ألف جنيه في مشروعي جنة والقطامية جاردنز، و 80 ألف جنيه في “دار مصر”، و70 ألف جنيه في “سكن مصر”، و 60 ألف في الإسكان المتميز.

ويتم استكمال نسبة 20% من ثمن الوحدة كمقدم، ثم 10% عند استلام الوحدة، والـ 70% المتبقية، يتم سدادها بأحد أنظمة السداد الآتية:

– الدفع في صورة أقساط لمدة 3 سنوات.

– تقسيط 5 سنوات.

– أو تقسيط على 7 سنوات.