التفاصيل الكاملة لحادث ضحايا الغرق في بئر قنا الصحراوي | صور

الخميس 02 مارس 2023 | 02:22 مساءً
ضحايا الحادث
ضحايا الحادث
كتب : حشمت عبد الحارث

تمكنت فرق الإنقاذ في محافظة قنا  من انتشال جثث 6 أشخاص من عائلة واحدة سقطوا في بئر بطريق قنا-سوهاج الصحراوي الغربي.

وتنبين من التحريات الأولية حول الحادث، أن الضحايا كانوا يستحمون داخل حوض المياه فى المزرعة، عقب انتهاء عملهم فىها، إلا أنهم غرقوا جميعاً داخل البئر البالغ عمقه 7 أمتار.

الضحايا من أسرة واحدة

 و تبين أن جميع المتوفين من عائلة واحدة ويقيمون بمحافظة أسيوط، ويعملون داخل مزرعة على الطريق الصحراوى بين محافظتى قنا وسوهاج

بداية البلاغ:

كان مدير أمن قنا، تلقى إخطارا من غرفة العمليات يفيد العثور على جثث عمال داخل بئر مياه بالقرب من الطريق الصحراوي "قنا-سوهاج"، وبانتقال الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية لموقع الحادث، تمكنوا من انتشال الجثث الستة، ونقلهم بواسطة 4 سيارات إسعاف.

أسماء الضحايا.. وصورهم

 تعود لكل من: عبد الرحمن مختار صياد (22 عاما)، تامر حسنى محمد فرغلى، حازم أحمد محمد فرغلى، عبد الرحمن على محمد فرغلى، يوسف أحمد رفيق، ومصطفى هاشم بدر فرغلى. ولا يتجاوز عمر أكبرهم 16 عاما.

تحريات الاجهزة الأمنية

كشفت تحريات مباحث مركز قنا، حول واقعة  وفاة 6 أشخاص من عائلة واحدة في حوض بئر مياه جوفية داخل مزرعة على الطريق الصحراوي الشرقي قنا سوهاج، عن أنه لا يوجد شبهة جنائية في مصرعهم ولكن توفوا بسبب الغرق في المياه.

 انقطاع الحبل وراء غرق الضحايا 

وإن الشاهد في القضية  ابن عم الضحايا، حيث  أكد أنه في تمام الساعة الخامسة مساء أمس عندما انتهوا من العمل في المزرعة، ذهبوا إلى حوض بئر المياه الجوفية بعمق 7 أمتار، الذي يروى منه الزرع، للاستحمام، دخلوا في عمق الحوض، وعند الخروج انقطع الحبل المثبت في اليابسة وطرفه في المياه والذي يخرج منه كل من يدخل المياه, 

موضحًا  إلى أنهم لم يتمكنوا من الخروج وظلوا في المياه خاصة أن الحوض بئر المياه كان مملوءا حتى آخره فغرقوا جميعا.

وأكدت التحريات أن المتوفين جميعهم من عائلة واحدة مقيمين مركز منفلوط في أسيوط، وكانوا يعملون بالأجر اليومي في المزرعة الصحراوية.

وحرر محضر بالواقعة وأخطرت جهة التحقيق لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

ضحايا الحادث