"خاص" الإستايلست مروة عبد السميع: تصميمات سوق الكانتو استغرقت 3أشهر للبحث فقط

السبت 25 فبراير 2023 | 11:47 مساءً
مسلسل سوق الكانتو
مسلسل سوق الكانتو
كتب : مروة الجميل

قالت الستايلست مروة عبد السميع في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم" باعتبارها الإستايلست الخاص بمسلسل "سوق للكانتو" والمقرر اشتراكه ضمن الماراثون الرمضاني الدرامي المنتظر لهذا العام: "إن فكرة البحث عن تصميمات الأزياء المتعلقة بالفترة الزمنية المرتبطة بعشرينيات القرن الماضي، والتي استغرقت أكثر من ثلاثة أشهر خاصة مع استحالة الرجوع للأفلام السينمائية كمرجع".

 حيث كان بداية ظهور السينما في مصر في بداية العقد الثالث للقرن الماضي، مقارنة بالعمل الذي تدور أحداثه في فترة العشرينيات‘ فاقتصرالبحث بين الأعداد القديمة لمجلات المصوربإعتبارها من أقدم المجلات المصرية، والمراجع التاريخية التي تتناول هذه الحقبة الفنية.

وأضافت عبد السميع، أن أكثر الإجراءات التي تطلبت منها البحث بعناية هي توفير القبعات الأمر الذي تطلب سفرها لفرنسا وأيضا طلبها من الصين، تركيا وأمريكا بالإضافة لتوفير الخامات النسيجية بألوانها الكلاسيكية الهادئة نظرا لتأخر صناعة الغزل والنسيج في هذا الوقت مقارنة بالوقت الحالي بالإضافة للبحث عن الأحذية الكلاسيكية والتي كانت منتشرة وقتذاك.

وأشادت الإستايلست، بروح والتي سادت بين أبطال العمل وروح الفكاهة التي تخللت الكواليس مرجعه ذلك لسلاسة مخرج العمل في توجيهه لفريق العمل بأكمله لتوضيح روح الهدوء والكياسة التي اتسم بها أبناء هذه الفترة التاريخية والتي نجح المخرج في إظهارها من حيث أعمال الديكور والإضاءة والأزياء بالإضافة لأداء الممثلين الباهر.

والجدير بالذكر أن الإستايلت مروة عبد السميع خريجة معهد السينما وبدأت العمل منذ عام 1999وقد شاركت في تصميم وتنفيذ العديد من الأعمال الدرامية والتي لاقت نجاحا باهرا ومن أهم هذه الأعمال فيلما "طير أنت" وفيلم أحلى الأوقات وموكب الكباش بالأقصر وفيلم "فضل ونعمة" والذي يعرض حاليا بدور العرض السينمائي.