مواصفات السيارة الكهربائية «إيليوس E70 برو» من دونج فينج الصينية

السبت 25 فبراير 2023 | 08:04 مساءً
إيليوس E70 برو
إيليوس E70 برو
كتب : محمد الإمبابي

أطلقت مصر حلوان وكيل العلامة الصينية "دونج فينج", سيارتها الكهربائية الجديدة إيليوس E70 برو، التي تنتمي إلى فئة السيدان وحددت الشركة سعرها بـ897 ألف جنيه.

مواصفات السيارة الكهربائية إيليوس E70 برو

تمتلك السيارة الكهربائية الجديدة بطارية ليثيوم بسعة 51 كيلو وات قاردة على قطع مسافة 400 كيلومتر في الشحنة الوحدة، كما يمكن شحنها منزليا في زمن قدره 8 ساعات بينما تستغرق 10 دقائق على أجهزة الشحن السريع تستطيع من خلالها السير لمسافة 100 كيلومتر/الساعة، وتمتلك محرك يعمل بقوة 160 حصان وأقصى عزم للدوران 230نيوتن/متر وتستطيع السيارة أن تبلغ سرعة 50 كيلومتر/الساعة.

وتتميز السيارة إيليوس E70 برو بفرامل تعمل بنظام مانعة للانغلاق، مع نظام توزيع ألكتروني للفرامل، كما تحتوي على نظام مراقبة ضغط الإطارات

وزودت السيارة الجديدة من دونج فينج بتكييف هوائي أتوماتيكي يعمل باللمس، وتحتوي المقصورة الداخلية على شاشة مقاس 12.3 بوصة تعمل باللمس ويمكن توصيلها بالهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد ونظام IOS.

وطرحت مصر حلوان السيارة الجديدة بضمان لمدة 6 سنوات أو لمسافة 150 ألف كيلومتر أيهما أقرب مع ضمان لمدة 8 سنوات أو 500 ألف كيلومتر، كما وقعت الشركة اتفاقية مع العربية الأمريكية لصناعة السيارات لتكون أول مراكز الصيانة للسيارة في شرق القاهرة.

جدير بالذكر أن رابطة تجار السيارات عقدت مؤتمرها السنوي تحت شعار «خطوة نحو تصنيع سيارة تعمل بالطاقة النظيفة» وعقدت خلاله ورشة تفاعلية تناولت المقومات والعوامل التي تتمتع بها مصر من أيدي عاملة إلى توافر المواد الخام المختلفة وكذلك الموقع الجغرافي المميز الذي يساهم في جعل مصر منصة تصديرية للسيارات.