خبير سيارات: خلق مبادرات جديدة لتحويل التكاتك لمركبات صديقة للبيئة

الاثنين 20 فبراير 2023 | 08:54 مساءً
مؤتمر رابطة تجار السيارات
مؤتمر رابطة تجار السيارات
كتب : كتب: محمد الإمبابي - تصوير: محمد صلاح

قال المهندس جمال عسكر, خبير السيارات, خلال كلمته بمؤتمر رابطة تجار سيارات مصر، إن الاهتمام بتصنيع بطاريات الليثيوم لا بد أن يكون في القلب من خطة تصنيع سيارة مصرية تعمل بالطاقة النظيفة، مشيرا أن خطوة الدولة المصرية أصبحت ملموسة بعد الموافقة علي إنشاء مجلس أعلي للسيارات وتخصيص موارد الدولة لدعم ملف تصنيع السيارات.

وأضاف خبير السيارات، أن الدولة المصرية تسعى للتوسع في استهلاك الطاقات النظيفة تماشيا مع التوجه العالمي، بهدف الحفاظ علي البيئة والتقليل من الانبعاثات الكربونية التي وصلت إلى٢٣٪علي مستوى العالم؛ وهي النسبة التي جعلت الدول الغربية تتكاتف من أجل تقليل هذه النسبة.

واقترح عسكر، العمل علي خلق مبادرات جديدة لتحويل التكاتك لمركبات صديقة للبيئة، علي أن يتبنى هذا التحول مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين بدعم من الحكومة المصرية.

جاء ذلك خلال مشاركته في الدورة الخامسة لمؤتمر رابطة تجار السيارات بفندق ماريوت التجمع، تحت شعار «خطوة نحو تصنيع سيارة مصرية تعمل بالطاقة النظيفة»، والذي سيتناول إزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه تصنيع السيارات صديقة البيئة.

وفي سياق متصل أشار المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات أن المؤتمر تناول عدة محاور تخص قطاع السيارات في مقدمتها السيارات صديقة البيئة وكيفية تذليل الصعوبات التي تواجه عملية إنتاجها كخطوة منا للمساهمة في جهود الدولة المصرية نحو التحول إلى كمصادر الطاقة النظيفة، كما سيتطرق الحاضرون إلى أزمات قطاع السيارات.

وأوضح رئيس رابطة تجار السيارات أن مؤتمر الرابطة هذا العام يأتي بمشاركة لفيف رجال قطاع السيارات علي رأسهم اللواء حسين مصطفى الرئيس التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات سابقا، وأعضاء شعبة السيارات، وممثلين عن هيئة التنمية الصناعية، وجهاز حماية المستهلك، وممثلي هيئات وزارة المالية من ضرائب وجمارك، وكذلك وكيل شركة دمج فينج الصينية لصناعة السيارات. 

مؤتمر رابطة تجار السيارات

اقرأ أيضا