نور قدري: "هنا" شخصية مُركبة وملهمة لـ"تشارلي"

الاحد 19 فبراير 2023 | 02:38 مساءً
الفنانة نور قدري
الفنانة نور قدري
كتب : إيناس العيسوي

تُشارك الفنانة نور قدري، بطولة العرض المسرحي "تشارلي" والذي أُقيم العرض الخاص للعرض مساء الجمعة السابع عشر من فبراير الحالي على مسرح "تياترو" في إحدى المولات التجارية بالشيخ زايد، وذلك بعد النجاح الساحق الذي حققه العرض بموسم الرياض، العرض تأليف د. مدحت العدل وفكرة وإخراج أحمد البوهي، وبطولة محمد فهيم ونور قدري ود. أيمن الشيوي، عن العرض والدور التي تلعبه فيه واسئلة أخرى كان لنا معها هذا الحوار.

أبطال العرض المسرحي أبطال العرض المسرحي "تشارلي" 

-ما الذي جعلكي تتحمسي لقبول المشاركة في عرض "تشارلي"؟

قصة تشارلي تشابلن نفسها، فكرة أن نقدم عرضًا عن حياته من وجهة نظري تحدي وخاصة أن يتم تقديمها في مصر أو في الوطن العربي بشكل عام، وأنها لم تقدم من قبل وحتى لم تخطر في بال أحد، هي شخصية مشوقة وأحداثها كثيرة، وبها الكثير من الرسائل.

أقوم بدور شخصية هنّا والدة تشارلي تشابلن، وهي المرشد له في حياته بشكل عام.

-كيف استعديتي لهذه الشخصية؟

بحثت كثيرًا عن الشخصية "الأم" وعن حياة تشارلي تشابلن بشكل عام، الشخصية مركبة جدًا حياتها مأساوية وفي نفس الوقت لديها أمل وطاقة وإلهام وخاصة لتشارلي، وكنت متحمسة جدًا لتقديمها بمجرد قراءة الورق، قمنا بتدريبات مكثفة على الفوكاليز والصوت، العرض مجهد جدًا ولكنه ممتع للغاية.

-ماذا عن تفاعل جمهور موسم الرياض مع العرض ورأي النُقّاد والنجوم والفنانين الذين حضروا العرض الخاص للعرض في مصر؟

لم نتخيل رد فعل جمهور السعودية على العرض، كان أكثر من رائع، وخاصة كان هناك قامات كبيرة حضرت العرض منهم من مكتب رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية تركي آل شيخ، جمهور السعودية لا يحضر في بعض الأحيان العرض بأكمله، ولكن في عرضنا حضروا العرض بأكمله حتى التحية، والجمهور أشاد بالعرض أنه من أفضل العروض التي كانت هناك، ونُعد أطول عرض مسرحي من حيث المدة الزمنية، حيث عرضنا 11 ليلة عرض، لم يحصل عرض آخر على هذه المدة إلا عرض النجم أحمد حلمي "نيمو" والذي سوف يُعرض خلال أيام، والذي سوف يعرض أيضًا 11 ليلة عرض.

صدى العرض عندما تم عرضه في السعودية جعل النقاد والفنانين والنجوم الذين حضروا العرض الخاص يوم الجمعة الماضية في مصر متشوقين لرؤيته وصدى إيجابي من أجواء الرياض.

-هل أنت مشاركة في السباق الرمضاني لهذا العام؟

عُرض عليّ الكثير من الأعمال ولكن للأسف كنت ملتزمة بعرض "تشارلي" في موسم الرياض والبروفات قبل العرض.

-أعرف أنكِ مطربة أيضًا فماذا عن خطتك الفترة القادمة فيما يتعلق بالغناء؟

أفكر بجدية الفترة القادمة العودة للغناء، لأن هناك الكثير من الناس طلبوا منّي ذلك، هناك الكثير لا يعرفون أنني كنت في فرقة الفنان والموسيقار هاني شنودة، وبعدها وقعت مع شركة روتانا ولم استمر معهم، واختفيت فترة عن الغناء، وقد طُرح لي في عيد الأم العام الماضي أغنية "تاج راسي"، وسوف أعرض على د. مدحت العدل أن يكتب لي أغنية، ولكن لم نتناقش بعد في ذلك. 

الفنانة نور قدري
أبطال العرض المسرحي "تشارلي"