بعد قليل استكمال محاكمة المتهم الرابع في قضية "خلية شبرا الخيمة"

السبت 18 فبراير 2023 | 10:25 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تنظر الدائرة الثامنة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم وادي النطرون، بعد قليل، محاكمة «المتهم الرابع» في القضية المعروفة إعلاميا "خلية شبرا الخيمة" والتي يحاكم فيها 14 متهماً.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سامح عبدالحكم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار عبدالرحمن صفوت الحسيني، والمستشار ياسر عكاشة المتناوي، والمستشار محمد رزق مرعي، وأمانة سر أشرف حسن، ومحمد صبحي.

وتضمن أمر الإحالة أن ارتكب المتهم مع آخرين جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل لجماعة إرهابية بأن جمعوا وتلقوا وحازوا وامدوا ونقلوا ووفروا للجماعة أموالا وأسلحة وذخائر ومفرقعات ومعلومات بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية على النحو المبين بالتحقيقات.

وأعد المتهم مع آخرين جميع الأعمال التحضيرية لارتكاب جريمة إرهابية بأن رصد تمركزات أمنية وكنائس بنطاق محافظة القليوبية وضباط وأفراد للشرطة تمهيدا لاستهدافهم بعمليات إرهابية ولم يتعد عملهم التحضير على النحو المبين بالتحقيقات.

وقضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم بدر،في وقت سابق بإلزام 4 متهمين صادرة ضدهم أحكام بالسجن 7 سنوات  لـ 3 متهمين والسجن 5 سنوات للرابع، بدفع مبلغ 17 مليون 622 ألف جنيه، بالتضامن مع باقي المتهمين في القضية، قيمة التلفيات التي أحدثوها في بأحداث العنف وإضرام النيران والشغب التي وقعت بمحيط مجالس الوزراء والشعب والشورى، والمجمع العلمي، في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا