مصر للطيران توقع 4 اتفاقيات جديدة في صيانة الطائرات.. تفاصيل

مصر للطيران

الاثنين 06 فبراير 2023 | 06:21 مساءً
مصر للطيران
مصر للطيران
كتب : بلدنا اليوم

شهدت فعاليات المعرض الدولي لصيانة وعمرة الطائرات فى إفريقيا والشرق الأوسط “MRO” فى دورته الحادية والثلاثين، والتي تستضيفه الشركة الوطنية مصر للطيران، عقد عدة لقاءات ثنائية أثمرت عن قيام شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بتوقيع 4 اتفاقيات للتعاون الفني مع شركات من السعودية والأردن وصربيا والولايات المتحدة.

وتشمل الاتفاقيات الموقعة مع مصر للطيران، عقد تنفيذ كشوفات صيانة دورية Re-delivery Checks لعدد 3 طائرات من طراز ايرباص A320 تابعة لشركة طيران ناس السعودية وتوقيع عقد للتعاون في مجال صيانة وتعمير المحركات التابعة لشركة Petra Aerospace الأردنية من طراز CFM56-3 بمجمع ورش عمرة المحركات بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بالقاهرة.

بالإضافة إلى عقد تعاون في مجال تبادل الخبرات لتطوير هناجر الصيانة الدورية وورش إصلاح وتعمير وحدات الطائرات بشركة JAT Tehnika الصربية بواسطة مهندسين من شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، كما يتضمن التعاقد مع شركة United Aviation Solutions الأمريكية التعاون في مجال إصلاح وتعمير الطائرات ووحداتها ومحركاتها وتسويق إمكانيات مختلف ورش مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية فى نطاق الولايات المتحدة الأمريكية لجذب عملاء جدد بما يمثل مصدر عائد جديد للشركة.

وافتتح الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني اليوم المؤتمر الدولى لصيانة وعمرة الطائرات فى إفريقيا والشرق الأوسط ( MRO ) فى دورته الحادية والثلاثين والذى تستضيفه مصر للطيران تحت رعاية وزارة الطيران المدنى وتستمر أعماله حتى السابع من فبراير الحالى .. بمشاركة نحو 400 من قادة وممثلى المنظمات الدولية والإقليمية وشركات الطيران الإفريقية وشركات صيانة الطائرات وصناعة الطائرات والمحركات وخبراء الطيران ولفيف من قيادات الطيران المدنى المصرى. 

يأتى انعقاد المؤتمر فى مصر تقديراً لدورها المحورى فى منظومة النقل الجوى والتنسيق الدائم بين وزارة الطيران المدني والمنظمات الدولية والإقليمية بما يعزز التعاون في مجال الطيران مع مختلف دول العالم بصفة عامة والأشقاء الأفارقة بصفة خاصة.

يناقش المؤتمر أوجه التعاون الفنى وتبادل الخبرات والتدريب بين شركات الطيران الإفريقية وشركات صيانة الطائرات والمحركات وأحدث ماوصلت إليه تكنولوجيا صناعة الطائرات فى مجال الصيانة والأعمال الفنية.

ورحب المهندس وليد الخفيف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية بضيوف المؤتمر مؤكداً على أهمية الحدث من حيث طرح عدة قضايا هامة تخص قطاع صيانة وعمرة الطائرات بإفريقيا، مشيراً إلى أن الشركة تتبع استراتيجية مدعومة بتوجه الدولة المصرية للتوسع داخل قارة إفريقيا ومد جسور التعاون مع الأشقاء الأفارقة من خلال إنشاء محطة صيانة طائرات بمطار كوتوكا الدولي بأكرا عاصمة غانا.

كما تقدم الشركة خدماتها الفنية المختلفة لطائرات مايفوق 20 شركة طيران داخل إفريقيا وحدها وأن الشركة ستعمل على نقل خبراتها الفنية العريقة للشركات الشقيقة بإفريقيا من خلال مبادرات تدريب العناصر البشرية بهدف خلق كيانات قادرة على تغطية الخدمة الفنية لطائرات شركات الطيران الإفريقية . كما شهدت الفعاليات عرض فيلمى تسجيلى عن امكانيات شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية.

اقرأ أيضا