وزارة الكهرباء: انتهاء مشكلة أخطاء قراءة العدادات عبر برنامج القراءة الموحد

قراءة عدادات الكهرباء

الاحد 05 فبراير 2023 | 09:51 مساءً
محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتب : بلدنا اليوم

طمأنت وزارة الكهرباء المواطنين المتضررين من قراءة العدادات عبر إطلاق برنامج القراءة الموحد والذي لا توجد به أخطاء في قراءة العدادات الكهربائية.

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والثروة المتجددة، إن شكاوى متعددة وردت للوزارة بخصوص عدم دقة قراءات العدادات، مؤكدا وضع حلول جذرية لمواجهة هذه المشكلة ما ساهم في حلها.

وأضاف حمزة في مداخلة تليفزيونية مساء اليوم الأحد، أن الوزارة أطلقت برنامج القراءة الموحد، من خلال أجهزة يحملها قرّاء العدادات التابعين لشركة مستقلة عن شركات الكهرباء.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء والثروة المتجددة، أن هذه الأجهزة تلتقط صورة للعدّاد ثم يتم نقلها إلكترونيا لمراكز جمع القراءات دون أي تدخل بشري، مشيرا إلى أن أي الفاتورة لا تصدر من دون صورة قراءة العداد.

وطمأن متحدث الكهرباء، المواطنين بأنه تم حل مشكلة أخطاء قراءة العدادات نهائيا، مؤكدا استعداد الوزارة تتلقى أي شكوى من أي نوع والتعامل معها على الفور.

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أكد في وقت سابق، أنه تم الالتزام ببرنامج القراءة الموحد وتصوير قراءة العداد لتحقيق مبدأ الشفافية وضمانة كافة حقوق المواطن لمراقبة استهلاكه والقضاء تمامًا على الشكوى من عشوائية القراءة.

ونوه الوزير بتجهيز جميع مراكز خدمة العملاء بأحدث الأجهزة وتفعيل المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء. 

اقرأ أيضا