بروتوكول تعاون بين الشباب والرياضة واتحاد الجمعيات الأهلية

وزارة الشباب والرياضة

الاحد 05 فبراير 2023 | 09:36 مساءً
وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي
وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي
كتب : بلدنا اليوم

وقعت وزارة الشباب والرياضة بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بمشاركة مؤسسة أبو العينين الخيرية، وذلك بمقر مركز التعليم المدنى بالجزيرة .

وشهد مراسم التوقيع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وقام بالتوقيع ممثلا عن وزارة الشباب والرياضة اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب والدكتور طلعت عبد القوي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

ويتيح البروتوكول دعم أنشطة تطوعية وأهلية وشبابية من خلال الفعاليات والأنشطة المشتركة التي ينظمها الجانبان بالتعاون فيما بينهما، ويتيح أعضاء الجمعيات الأهلية ممارسة الأنشطة المختلفة داخل المنشآت التابعة لوزارة الشباب والرياضة وكذلك أماكن عقد المؤتمرات وورش العمل وتوفير مناطق لعمل أركان معلوماتية للشباب حول قضايا الصحة الانجابية وتنظيم الأسرة وعرض المنتجات والسلع المختلفة بأسعار رمزية والاستفادة من القوى الشبابية للمشاركة في البرامج والمبادرات.

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أثناء كلمته "أرحب بكم وأتشرف بوجودي اليوم بأحد قلاع وزارة الشباب والرياضة وهو مركز التعليم المدني بالجزيرة وأتشرف بوجودي مع النائب طلعت عبد القوي الذي له مني كل التحية والتقدير والمحبة، يجب التلاقي بين الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع .. الجمعيات الأهلية لها دور كبير وعميق ونحن في وزارة الشباب والرياضة مستهدفاتنا كبيرة ولدينا استراتيجية وطنية للشباب واستراتيجية وطنية للرياضة ومؤسساتنا ممتدة في ربوع الدولة المصرية ومراكز الشباب هي أحد هذه التجمعات أو البيئات التي يحكمها قانون الكيانات الشبابية والتي قمنا بتطويرها في عام 2018.

وأضاف: أتشرف بوجودكم وزيارتكم عزيزة علينا وانتم لستم بضيوف وان شاء الله نشهد اليوم توقيع البروتوكول والذي يتيح للسادة أعضاء الجمعيات الأهلية ممارسة الأنشطة المختلفة داخل المنشآت التابعة لوزارة الشباب والرياضة وكذلك أماكن عقد المؤتمرات وورش العمل وتوفير مناطق لعمل أركان معلوماتية للشباب حول قضايا الصحة الانجابية وتنظيم الأسرة وعرض المنتجات والسلع المختلفة بأسعار رمزية والاستفادة من القوى الشبابية وسوف يتم تحديد مجلس أمناء ليعمل على تطبيق الدراسات ومتابعة ما يتم تنفيذه وما يجب الأخذ بالموافقات عليه.

وقال الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية: أرحب بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.. البروتوكول اليوم الهدف منه هو التعاون بين الجمعيات والمؤسسات الأهلية مع وزارة الشباب والرياضة لعمل أنشطة مشتركة لتبادل الخبرات والبيانات والأنشطة ويتم عمل توأمة بين الجمعيات الأهلية ومراكز الشباب على أساس اننا نحتاج إلى برامج وأنشطة للشباب لتمكين الشباب وتوفير فرص عمل لهم.

وتابع أنه يجب أن تتحد الجمعيات الأهلية ومراكز الشباب للعمل سويا بدلا من عمل كل واحد على حدة وذلك لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا من خلال دعمهم اقتصاديا أو من خلال مشروعات تعليمية أو معسكرات خدمة بيئة ويتم الاستفادة من خلال مقرات مراكز الشباب والجمعيات الأهلية للشباب.

وأوضح اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة انه تم توقيع بروتوكول تعاون اليوم بين وزارة الشباب والرياضة واتحاد الجمعيات الأهلية وهو لإتاحة الفرصة لخدمة الشباب والمواطن المصري في مراكز الشباب بعد رؤيتنا في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتحويل مراكز الشباب الي مراكز خدمة مجتمعية بالشراكة مع الاتحاد لتقديم خدمات كثيرة غير الخدمات الرياضية ومنها خدمات خاصة بالصحة والدعم النفسي وجميع المجالات التي تخص الشباب والمواطنين المصريين.

وقال ضياء الشريف عضو مجلس إدارة مؤسسة أبو العينين الخيرية: نحن اليوم موجودون مع اتحاد الجمعيات الأهلية لتوقيع بروتوكول مع وزارة الشباب والرياضة من خلاله نستطيع استغلال مراكز الشباب المتاحة بجميع أنحاء الجمهورية وهي حوالي 5000مركز شباب نكون متواجدين بها لنستطيع الوصول إلى قاعدة بيانات لخدمة أهلنا في جميع أنحاء الجمهورية .

اقرأ أيضا