جنايات قنا الاقتصادية تحكم بالسجن على 33 مستريحًا من أسوان

الاحد 05 فبراير 2023 | 03:57 مساءً
مصطفى البنك مستريح المواشي بأسوان
مصطفى البنك مستريح المواشي بأسوان
كتب : محمود الطحاوي

قضت محكمة جنايات قنا الدائرة الاقتصادية بالحكم على مستريحين أسوان، بالسجن و غرامات، وصلت إلى ١٥ عاماً لبعض المتهمين و غرامات نقدر ٢٠ مليون جنية لآخرين، في التهم الموجهة إليهم بالنصب و الاحتيال، حضر المتهمين وسط حراسة أمنية مشددة، وتكثيف أمنى بمحيط محكمة جنايات قنا ، التى تشهد نظر محاكمة ٣٣ مستريح من أسوان للمرة السابعة، منذ إحالة القضية من محافظة أسوان إلى قنا.

وامرت المحكمة خلال جلستها الأول اليوم الأحد، بالسجن 15 عاما لكل من: ابراهيم حسين أمين، مع غرامة 5ملايين جنيه، محمود عبدالسلام أحمد، مع غرامة 5 ملايين جنيه، أحمد بسطاوى، مع غرامة 20 مليون جنيه، محمود فتحي عامر، مع غرامة 10 ملايين جنيه، و مصطفى فتحي ومحمود فتحي ومحمد فتحى، مع غرامة 20 مليون جنيه، و طاهر الحصاوى، و عبدالطاهر الحصاوى.

فيما قضت بالحكم 10 سنوات، لكل من: حسام ممدوح، مع غرامة 20 مليون جنيه، طه موسى، مع غرامة 10 مليون، عيد سايح، مع غرامة 10ملايين جنيه غرامة، محمود عبد اللطيف، مع غرامة 5 ملايين جنيه، أحمد بدرى، مع غرامة 10 ملايين جنيه غرامة، و شعبان، مع 10 مليون جنيه غرامة، و خالد محمد، مع 20 مليون، شعبان أحمد، مع 20 مليون جنيه، أحمد سعيد، مع 10 ملايين جنيه غرامة، و إسلام أحمد محمد.

كما قضت بالحكم 3 سنوات، لكل من:كريم عباس جبرة، مع غرامة 500 ألف جنيه، ويسرى حماده عبدالرسول، مع غرامة 500 ألف جنيه، ومحمد موسي ومحمد بدري ومصطفى بدري ومحمد ربيع، وأحمد فراج.

زأمرت جنايات قنا الاقتصادية، أيضاً بالسجن سنة واحدة لكل من: الحصاوى، وبدري عبدالنعيم، وأحمد بدري و عبدالرحمن، فيما قضت ببراءة محمود عبدالراضى، من التهم الموجهة إليه.