الهام شاهين تشارك جمهورها بصور بصحبة أصدقائها من الأقصر

السبت 04 فبراير 2023 | 04:23 مساءً
الفنانة الهام شاهين
الفنانة الهام شاهين
كتب : محمد أبوزيد

نشرت الفنانة الهام شاهين، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام"، العديد من الصور بصحبة أصدقائها من الوسط الفني وهم رانيا يوسف وبشري وكريم قاسم،  وذلك أثناء تواجدهم في الأقصر لحضور مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية. 

وعلقت علي الصور قائلة :" الأقصر أجمل بلاد الدنيا .. الطبيعه مبهرة .. أحلى منطقة فى النيل .. جو تحفة مش موجود فى أى مكان فى العالم .. الله عليكى يا مصر .. جمال و عراقه و آصالة و تاريخ عظيم و تلتين آثار العالم .. وأول حضارة فى التاريخ الإنسانى .. بحبك يا مصر يا أم الدنيا " .

 

ومن المقرر تكريم الفنانة هالة صدقي، ومحمد رمضان، وهشام نزيه، عن مجمل أعمالهم ونجاحاتهم في السنوات الماضية، بجانب تكريم المخرج منصور صورا واد من السنغال، والمنتج بيدرو بيمنتا من موزمبيق

كما يقام " مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية " في مدينة الأقصر ، ويهدف المهرجان إلى دعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الإفريقي والشراكة بين دول القارة من خلال توطيد الروابط الإنسانية والسياسية بين شعوب أفريقيا وخلق شبكة من التواصل المستمر بين صناع السينما الأفريقية في جميع أنواع الأفلام، ومساعدة الفيلم الأفريقي للنفاذ عالمياً.

وتضم الدورة الـ 12 من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أكثر من 55 فيلما يمثلون 31 دولة، كما سيعقد المهرجان عددًا من المسابقات، أبرزهم مسابقة الدياسبورا، ومسابقة الفيلم الروائي الطويل والتي تضم 12 فيلمًا من مختلف أنحاء العالم، ومسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة الأفلام القصيرة.

ويذكر أن أخر الأعمال الدرامية للالهام خي مشاركتها في بطولة مسلسل " بطلوع الروح " وتدور أحداضة حولها و ذلك بعد أن يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لداعش في سوريا، تحاول روح النفاد بريشها لينتهي بها المطاف في معكسر للهاربات من التنظيم، وتمسي العودة لمصر حلما بعيدا.

ويشاركها في البطولة عدد من نجوم الفن أبرزهم :  منة شلبي ، وأحمد صلاح السعدني، ومحمد حاتم ، وعادل كرم وغيرهم و العمل من تأليف محمد هشام عبية ومن إخراج  كاملة أبو ذكري .