رئيسة المفوضية الأوروبية: أوكرانيا نموذج الإلهام في أوروبا

الاتحاد الأوروبي

الجمعة 03 فبراير 2023 | 08:25 مساءً
الاتحاد الاوروبى
الاتحاد الاوروبى
كتب : بلدنا اليوم

قالت، أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، إن أوكرانيا هي نموذج الإلهام في أوروبا.

وأضافت خلال قمة الاتحاد الأوروبي في كييف، اليوم الجمعة، والتي أذاعت «القاهرة الإخبارية» أجزاء منها، أن الاتحاد الأوروبي قدم منحة تقدر بـ15 مليون مصباح كهربائي موفر للطاقة من ضمن 35 مليون مصباح سيقدمها لأوكرانيا؛ للتخفيف عن المواطنين في أزمة الطاقة.

وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي يعرف جيدًا مدى معاناة الشعب الأوكراني في هذه الحرب، والتي تدل على أن روسيا تُعاني من هزيمة استراتيجية مُقابل الصمود الأوكراني.

وتابعت أن الاتحاد الأوروبي مع الشعب الأوكراني في كييف الآن تضامنًا وتطلعًا لمستقبل أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي، لافتة إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل على توفير الكهرباء لأوكرانيا، بما يعادل إنتاج مفاعلها النووي، مُؤكدة أهمية الكهرباء في مثل هذه الأحوال.

وأكدت على تقديم مساعدات من الاتحاد لإعادة بناء البنية التحتية في أوكرانيا، لافتة إلى أن الاتحاد الأوروبي يقدم 2 جيجا وات من احتياجات الشعب الأوكراني من الكهرباء.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي قدم دعمًا اقتصاديًا يُقدر بـ 50 مليار يورو إلى أوكرانيا، ويعمل على زيادة الدعم للاقتصاد الأوكراني.

واختتمت أن الاتحاد الأوروبي يعمل على معاقبة روسيا، ومن ثم إلزامها بدفع تعويض عن تلك الحرب، مُشيرة إلى العقوبات المفروضة على روسيا؛ لردعها وإجبارها لإنهاء هذه الحرب.