محافظ الإسماعيلية يتابع اعمال اصلاح انفجار "خط مازوت" بأبو سلطان

الجمعة 03 فبراير 2023 | 05:36 مساءً
كتب : أماني صيام

تابع اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية، البلاغ الذي تلقته الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ و السلامة العامة المتطورة، صباح اليوم الجمعة، من شركة انابيب بترول ابو سلطان، والذي يفيد بحدوث انفجار في خط انابيب البترول الواصل بين محطة بترول أبو سلطان و محطة توليد كهرباء ابو سلطان .

ووجه "بشارة" بسرعة التعامل الفوري مع البلاغ ، و التنسيق بين الجهات المعنية بالحادث من خلال الشبكة الوطنية، و التي قامت بالتنسيق مع الحماية المدنية ، الاسعاف ، رئاسة مركز و مدينة فايد ، شركة كهرباء القناة و شركة انابيب بترول ابو سلطان للتعامل الفوري مع الحادث.

و تم الدفع بسيارتين اطفاء من الحماية المنية و سيارتين اسعاف، كما تم الدفع بفنيين متخصصين من شركات الغاز لإصلاح الكسر و فنيين من الطرق و النقل .

و بالتنسيق بين الجهات المذكورة تم عمل نفق استكشافي تحت الخط لاستبيان وجود كابلات من عدمه، و رفع الماسورة المتهالكة لاستبدالها باخري جديدة بطول ١٢ متر علي نفقة شركة البترول .

و تقوم شركة انابيب البترول برفع ناتج الحفر و اعمال الصيانة و اصلاح أي ضرر احاط بشبكات المرافق بالمنطقة و اعمال اعادة الشيء لأصله علي نفقتها الخاصة.

اقرأ أيضا