وكيل صحة الشرقية يتفقد القافلة الطبية بالحي 14 بالعاشر من رمضان

توقيع الكشف الطبي علي المرضي في التخصصات الطبية المختلفة

الجمعة 03 فبراير 2023 | 05:06 مساءً
وكيل وزارة الصحة بالشرقية
وكيل وزارة الصحة بالشرقية
كتب : أسماء أبو المجد

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور علي القافلة الطبية العلاجية الشاملة، والمقامة بالحي ال 14 بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، والتي بدأت منذ صباح أمس الخميس وتستمر حتي مساء اليوم الجمعة.

تابع وكيل الوزارة سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالقافلة، وتفقد توقيع الكشف الطبي علي المرضي في التخصصات الطبية المختلفة والتي تشمل "الباطنة، الجراحة العامة، القلب، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأنف والأذن، الأسنان، والرمد"، حيث بلغ عدد من تم توقيع الكشف الطبي عليهم أكثر من 1850 مريض حتي وقت الزيارة.

كما تفقد وكيل الوزارة الصيدلية وإجراءات صرف العلاج المجاني للمرضى، وإجراء الفحوصات المعملية والأشعات، والكشف عن أمراض السكر والضغط، وحرص علي الاستماع إلى المرضي، ومعرفة مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم، موجهاً منسق القوافل الطبية بتحويل الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية، وتسهيل إجراءات الإحالة، كما تابع جلسات التثقيف الصحي لأهالي القرية لتوعيتهم عن مختلف الموضوعات الصحية.

كما أكد وكيل الوزارة علي مدير الإدارة الصحية بالعاشر من رمضان بإجراء بعض الصيانات بمبني مركز صحة الأسرة بالحي الـ١٤، واطلع على لائحة الأسعار المخفضة الخاصة بخدمات طب الأسنان والتي سيتم نشرها وتوزيعها علي كافة الوحدات والمراكز الطبية بالعاشر من رمضان.

وفي نهاية الزيارة أثني وكيل الوزارة علي الالتزام الذي لمسه من كافة الفرق الطبية المشاركة، وعلي الروح الطيبة الموجودة بينهم، مقدماً الشكر لجميع القائمين على هذا العمل لصالح المواطنين والمرضي بمحافظة الشرقية.

اقرأ أيضا