خاص| عضو بشعبة المخابز يكشف موعد العمل بكارت الخبز الجديد

الجمعة 03 فبراير 2023 | 03:23 مساءً
الخبز المدعم
الخبز المدعم
كتب : محمد البدوي

قال خالد صبري عضو شعبة المخابز بالقاهرة الكبرى إنه تم طباعة الكارت الخاص بالخبز للمواطنين غير المستفيدين من الخبز المدعم الذي تقدمه الدولة.

خالد صبري عضو شعبة المخابزخالد صبري عضو شعبة المخابز

عضو شعبة المخابز: الكارت الجديد تم طباعته بالفعل

وأشار عضو شعبة المخابز بالقاهرة خلال تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم» إلى أن الكارت الجديد تم طباعته وتوزيعه على مكاتب البريد، فضلا عن وضع نظام لآليات العمل والتشغيل.

صبري: خلال أيام سيتم العمل بالكارت الجديد

وأكد خالد صبري على أن عمليات الصرف والحصول على الكارت من مكاتب البريد بالفعل تمهيدا لتشغيله والعمل به، مشيرا إلى إنه من المقرر أن يتم تفعيل العمل بالكارت الجديد للخبز خلال الأسبوع الجاري.

ولفت عضو شعبة المخابز بالقاهرة إلى أن عمليات الرقابة على المخابز موجودة ومستمرة، وأن هناك خمس جهات رقابية تراقب وتفتش على الخبز، مؤكدا على أنه لا تهاون في الرقابة التموينية على المخابز بغض النظر عن وجود الكارت الجديد من عدمه.

عضو شعبة المخابز: الكارت سيكون إضافة للعمليات الرقابية على المخابز

وأوضح خالد صبري عضو شعبة المخابز بالقاهرة خلال تصريحات خاصة لــ «بلدنا اليوم» أن وجود الكارت الجديد للخبز والذي سيتم تطبيقه خلال الأيام المقبلة سيساهم في تشديد الرقابة على المخابز، وذلك لأنه يعتبر أحد الأدوات الإضافية بعمليات الرقابة التموينية الموجودة بالفعل.

وبيّن أن تلك تعد خدمة يتعاون فيها الوزارة مع شعبة المخابز وأصحاب المخابز لتقديمها للمواطن على أكمل وجه، دون أن يشعر بوجود فرق بين الخدمات المقدمة.

عضو شعبة المخابز: يوجد حوالي 32 مليون مواطن غير مستفيدين من الخبز البلدي

وأشار عضو شعبة المخابز بالقاهرة خلال تصريحات خاصة لــ «بلدنا اليوم» إلى أنه يوجد حوالي 32 مليون مواطن غير مستحقي الدعم، ويكونوا عرضة للسوق المفتوح والخبز السياحي، وما بين الأسعار المتفاوتة التي يتعرض لها من مخبز لآخر.

صبري: فكرة الكارت جاءت من شعبة المخابز ولقيت القبول والموافقة

وبشأن فكرة كارت المخابز الجديد والمقرر تفعيله خلال الأيام المقبلة، أوضح خالد صبري عضو شعبة المخابز بالقاهرة أن تلك الفكرة تقدمت بها الشعبة برئاسة الحاج عبدالله غراب، وأن الشعبة هي من تقدمت بعرض الموضوع على الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية حتى لقي الموافقة والتفعيل.

ولفت خالد صبري عضو شعبة المخابز بالقاهرة تصريحاته لــ «بلدنا اليوم» إلى أن رغيف الخبز المدعم والمقرر سعره 5 قروش تبلغ نسبة استخراج 87.5% صحي بنسبة 100%، وأن الدقيق الذي تبلغ نسبة الاستخراج به 72% ويستخدم في المخابز السياحية وتتفاوت أسعاره.

عضو شعبة المخابز: هناك قاعدة بيانات متفق عليها

واختتم عضو شعبة المخابز بالقاهرة مشيرا إلى وجود آليات للضبط بالمخابز، وأن هناك قاعدة بيانات متفق عليها، وفي حالة وجود مخالفة في الوزن أو السعر يستطيع المواطن أن يقدم بلاغ ضد المخبز لعدم التزامه بما هو مقرر.

اقرأ أيضا