ضبط 1552 قضية تموينية متنوعة خلال حملة أمنية

الجمعة 03 فبراير 2023 | 01:32 مساءً
كتب : محمود الطحاوي

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين حملة أمنية مكبرة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع إدارات وأقسام الشرطة بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، لضبط الجرائم التموينية، حيث أسفرت عن ضبط 1552 قضية تموينية متنوعة.

وجاء البيان الصادر عن وزارة الداخلية، بضبط 672 قضية بيع بأزيد من السعر وعدم الإعلان عن الأسعار للسلع الغذائية وغير الغذائية بمضبوطات بلغت 9,640 طن دقيق أبيض و5,619 طن سلع ومواد غذائية متنوعة و4549 عبوة سجائر، فضلا عن ضبط 459 قضية في مجال مخالفات المخابز، وضبط مالك مصنع للطوب الطفلي بدون ترخيص بمحافظة المنوفية لحيازته 15 طن مازوت صب ومستلزمات إنتاج بدون مستندات مجهولة المصدر، قام المذكور بتجميعها دون التعاقد عليها من الجهات المعنية المختصة.

وأسفرت الحملة عن ضبط قائد سيارة حال سيرها بمحافظة الدقهلية، محمله بكمية قدرها 4 أطنان سكر تمويني مخصصة ربطاً على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها للإتجار بها في السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي مستولياً على الدعم المقرر.

وفى إطار جهود الإدارة لضبط مخالفات عدم توريد الأرز الشعير لموسم الحصاد الحالي وضبط حالات التهريب، أسفرت عن ضبط 34 قضية بنطاق محافظات «دمياط – البحيرة – الدقهلية - الشرقية»، بمضبوطات بلغت 114,507 طن أرز شعير.