بعد إحتراف إمام عاشور رسمياً 5 لاعبين مصريين فشلوا في الملاعب الأوروبية

5 لاعبين مصريين فشلوا في الملاعب الأوروبية

الخميس 02 فبراير 2023 | 10:21 مساءً
كتب : يوسف أيمن

يتساءل الكثيرون بعد إحتراف إمام عاشور في نادي مايتلاند الدنماركي هل سيكون فخراً لمصر والعرب مثل محمد صلاح أم أن الفشل في إنتظاره وسيعود إلى مصر في أسرع وقت, وفي هذا التقرير سوف نستعرض أبرز 5 نجوم مصريين فشلوا في الإحتراف الأوروبي.

1- عمرو ذكي

عمرو ذكيعمرو ذكي

إحترف عمرو ذكي من الزمالك إلى ويجان الإنجليزي صيف 2008 وبدأ النصف الأول بداية ممتازة حيث كان يتصدر هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف وكان حديث كل وسائل الإعلام العالمية ولكنه تخلى عن إلتزامه وإنضباطه وتأخر عن التدريبات لذلك كان مصيره العودة إلى مصر إلى الزمالك في الموسم الذي تلاه .

2- عماد متعب 

عماد متعبعماد متعب

إحترف عماد متعب عام 2010 في نادي ستاندرلييج البلجيكي ولكنه لم يقدم أي شيء يذكر وفشل فشلاً ذريعاً وعاد مرة أخرى إلى الأهلي عام 2011.

3- محمود عبد المنعم كهربا

كهرباكهربا

إحترف كهربا في صيف 2013 إلى لوزيرن السويسري قادماً من إنبي ولم يقضي سوى عام واحد وعاد إلى مصر من بوابة الزمالك , وإحترف مرة أخرى صيف 2019 إلى ديبورتيفو ألافيس البرتغالي بعد مشاكل كبيرة مع الزمالك وكان هذا الإحتراف يعتبر جسراً للإنتقال إلى غريم الزمالك التقليدي النادي الأهلي حيث انتقل إلى النادي الأهلي في شتاء 2020 حيث لم يكمل حتى نصف موسم مع ألافيس وهذا ماتخشاه جماهير الزمالك أن يحدث مرة أخرى مع إمام عاشور أن لايكمل مسيرته في الإحتراف ويعود سريعاً إلى النادي الأهلي.

4- شيكابالا

شيكابالاشيكابالا

إحترف شيكابالا إلى نادي باوك اليوناني صيف 2005 وقدم موسماً جيداً حيث أحرز 5 أهداف ولكنه عاد إلى الزمالك مرة أخرى صيف 2006 بسبب مشاكل تتعلق بالتجنيد , وإحترف شيكابالا مرة أخرى عام 2014 إلى سبورتنج لشبونة البرتغالي ولكنه كان يشارك مع الفريق الثاني ولم يصبر شيكابالا وانقطع عن التدريبات في تصرف غير إحترافي بالمرة لمدة 6 أشهر أو أكثر وعاد إلى مصر عن طريق نادي الإسماعيلي.

5- علي جبر 

علي جبرعلي جبر

إحترف علي جبر شتاء 2018 في نادي ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي ولم يشارك في أي مباراة وعاد سريعاً في صيف 2018 إلى بيراميدز المصري.

نتمنى نجاح إمام عاشور في الإحتراف وأن يتخذ صلاح قدوة له ولا يخطو مصير هؤلاء اللاعبين الذين فشلوا في الإحتراف.

اقرأ أيضا