الشحات يسطر التاريخ ويتساوى مع رونالدو وميسي وبيل.. ويتجه نحو معادلة أرقام أبو تريكة

الخميس 02 فبراير 2023 | 03:34 مساءً
حسين الشحات لاعب الأهلي
حسين الشحات لاعب الأهلي
كتب : دينا مفرح

استطاع النادي الأهلي، تخطي عقبة أوكلاند سيتي النيوزيلندي، أمس الأربعاء، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية 2022، المقامة حاليًا بدولة المغرب الشقيقة، وتستمر حتى 11 من الشهر الجاري.

وحقق المارد الأحمر فوز كبير على أوكلاند، بثلاثية نظيفة، شارك فيها كلًا من، حسين الشحات، محمد شريف، وبيرسي تاو.

افتتح ثلاثية الأهلي، حسين الشحات، جناح المارد الأحمر، في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول للمباراة، ليسجل رقم قياسي جديد له وللكرة العربية والأفريقية.

حسين الشحات ينافس الكبار

حسين الشحاتحسين الشحات

وعادل حسين الشحات، بعد هذا الهدف، أرقام، كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي وجاريث بيل، بتسجيل كلًا منهما في ثلاث نسخ مختلفة في بطولة كأس العالم للأندية.

وبات الشحات، أول لاعب عربي وإفريقي يسجل في ثلاث نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية؛ ليضع اسمه جنبًا إلى جنب مع نجوم الكرة العالمية.

حيث أحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هدفًا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في نسخة 2008، وسجل هدفين آخرين مع ريال مدريد الإسباني، في نسختي 2016، و2017.

وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في ثلاث مناسبات مع ناديه السابق برشلونة الإسباني، خلال نسخ 2009، 2011، و2015.

كما سجل الويلزي جاريث بيل، مع ريال مدريد الإسباني في ثلاث نسخ مختلفة خلال 2014، 2017، و2018.

ونجح حسين الشحات، في كتابة إنجاز كبير له وللكرة المصرية والعربية، بتسجيله في ثلاث نسخ مونديالية مختلفة، حيث أحرز هدف مع نادي العين الإماراتي، خلال مشاركته في نسخة 2018، وهدفين مع النادي الأهلي، حتى الآن، خلال نسخة 2021، والنسخة الحالية 2022.

كما انفرد حسين الشحات مع كريستيانو رونالدو بالتهديف في ثلاث نسخ مختلفة مع فريقين مختلفين، فـ كريستيانو رونالدو، أحرز هدفًا مع مانشستر يونايتد، وهدفين مع ريال مدريد، فيما أحرز حسين الشحات، هو الآخر، هدف وحيد مع العين، وهدفين مع الأهلي.

أبو تريكةأبو تريكة

وبعد إحرازه الهدف الثالث له في المونديال، بات حسين الشحات، على بُعد هدف واحد، ليعادل أهداف محمد أبو تريكة، نجم الأهلي السابق، في منافسات كأس العالم للأندية.

حيث يتربع أبو تريكة، على قمة هدافي المارد الأحمر فى كأس العالم للأندية، بواقع 4 أهداف، 3 أهداف خلال بطولة 2006، وهدف وحيد في نسخة 2012.

الأهلي وسياتل ساوندرز

الأهليالأهلي

ويستعد النادي الأهلي، لمواجهة نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي، يوم السبت المقبل 4 فبراير، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، على أرضية استاد طنجة.

اقرأ أيضا