براعم الأزهر يبهرون رواد معرض الكتاب بعروضهم الفنية الهادفة والمتميزة

الاربعاء 01 فبراير 2023 | 02:46 مساءً
براعم الأزهر
براعم الأزهر
كتب : بلدنا اليوم

تواصلت الاستعراضات الثقافية والفنية، بركن الندوات والاستعراضات بجناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، لليوم السابع على التوالي، والتي يقدمها براعم وطلاب الأزهر الشريف.

وشهدت استعراضات اليوم اقبالا ملحوظا من رواد المعرض، الذين أعربوا عن سعادتهم بمشاهدة تلك الفعاليات والاستعراضات الفنية الهادفة، التي تسهم في الارتقاء بالذوق العام، وتربية الاطفال على تذوق الفن الهادف بطريقة سهلة ومبسطة يستطيع الجميع فهمها وقبولها، كجزء من رسالة الأزهر في إظهار الصورة الحقيقية والهادفة للفن، واستخدامه كأداة في تعزيز الأخلاق الحسنة في المجتمع.

وقد تنوعت عروض اليوم ما بين استعراضات فنية، وأناشيد دينية، ورسوم كاريكاتيرية وكتابة، وكان من أبرز الأعمال الفنية اليوم، استعراض فني متميز، قدمته براعم الروضة بمعهد تاجان الأزهري للغات، بمنطقة القاهرة الأزهرية، شمل عددا من أغاني الأطفال والأناشيد الدينية، التي لاقت اقبالا من رواد المعرض من كل الأعمار، وخاصة الأطفال الذين تفاعلوا مع هذا العرض، ومع ما أظهره براعم المعهد من تميز وإبداع.

كما شهد اليوم أيضا عددا من العروض المتميزة في فن الإنشاد الديني لطلاب الأزهر الشريف، والذي يعد واحدا من أهم الفعاليات التي يتميز بها جناح الأزهر هذا العام، وكان لها الحضور الأبرز في معرض الكتاب هذا العام، لما يزخر به من مواهب حقيقية هادفة، نثرت فنها وإبداعها على مسامع الحاضرين.

ويشارك الأزهر الشريف -للعام السابع على التوالي- بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

براعم الأزهر
براعم الأزهر
براعم الأزهر

اقرأ أيضا