ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب بانتحال صفة موظف خدمة عملاء بالقاهرة

الاربعاء 01 فبراير 2023 | 01:25 مساءً
ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين .
ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين .
كتب : محمود الطحاوي

تمكنت قوات الأمن بمحافظة القاهرة، من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين بأسلوب انتحال صفة احدى موظفى خدمة عملاء بالبنوك.

البداية عندما تبلغ لقسم شرطة البساتين من أحد الأشخاص قام المتهم بايهامه بأنه من موظفى خدمة عملاء بأحد البنوك والتحصل على بياناته بدعوى تحديث بيانات بطاقته الائتمانية والإستيلاء على مبلغ مالى من حسابه الخاص ، وإتهمه بالنصب عليه.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق بين قطاع الأمن العام ومديريتى أمن القاهرة والمنيا أمكن التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 6 أشخاص أمكن ضبط 4 من المتهمين ، وبحوزتهم مبلغ مالى وعدد 8 هواتف محمولة بداخلهم شرائح لشركات الهواتف المحمولة المختلفة .

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بإرتكاب الواقعة , وأضافوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص فى النصب على المواطنين عقب التواصل معهم هاتفياً "أرقام عشوائية" بإستخدام خطوط الهواتف حيازتهم والنصب عليهم "بذات الأسلوب" والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية عن طريق تحويلها إلى محافظ الكترونية.

واضاف المتهمين انه يتم إجراء عمليات شراء لسلع مختلفة عبر "الانترنت". وعقب إستلام تلك السلع يتم التصرف فيها بالبيع وتحويلها لمبالغ مالية يتقاسموها فيما بينهم ، وبتطوير مناقشتهم إعترفوا بإرتكاب عدد 11 واقعة نصب بإجمالى مبلغ 171,000 ألف جنيه .

وتم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.