الأهلي يحيي ذكرى شهداء بورسعيد في يوم تضارب المشاعر لجماهير القلعة الحمراء

اخبار الاهلي

الاربعاء 01 فبراير 2023 | 12:05 مساءً
شهداء الأهلي
شهداء الأهلي
كتب : دينا مفرح

حرص النادي الأهلي، كعادته على إحياء ذكرى شهداء حادثة بورسعيد المؤلمة، في ذكراها الحادية عشر، اليوم الأربعاء، الأول من شهر فبراير.

ونشر الحساب الرسمي للقلعة الحمراء، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صور للنصب التذكاري لشهداء بورسعيد، والمتواجد بمقر النادي بالجزيرة، وكتب عليها: "لن ننساكم.. رحلت أجسادهم ولكن تبقى ذكرهم خالدة".

وتحل اليوم الأربعاء، 1 فبراير، الذكرى الاسوء في تاريخ الكرة المصرية، بسبب الأحداث المؤسفة التي حدثت منذ 11 عام، عندما تم الغدر بـ 72 مشجع من جماهير المارد الأحمر، خلال مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي، في بطولة الدوري الممتاز لموسم 2011-2012.

حيث وقعت تلك الحادثة في الأول من شهر فبراير عام 2012، عقب مباراة الأهلي والمصري، حيث قام آلاف من الجماهير المتواجده في مدرجات المصري البورسعيدي، باقتحام مدرجات جماهير الأهلي، والاعتداء عليهم، مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى، في يوم أشبه بالكابوس.   

ويقوم النادي الأهلي، وجماهيره، بكل حزن وأسى، بإحياء تلك الذكرى في هذا اليوم من كل عام، وفاءً لهؤلاء الشهداء الذين راحوا ضحية الغدر.

الأهلي وأوكلاند سيتي في افتتاح كأس العالم للأندية

وفي سياق آخر، وبكل فخر وسعادة، تستعد ذات الجماهير الأهلاوية، لمشاهدة فريقها المفضل بكل فخر في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي.

حيث يستعد المارد الأحمر لمواجهة أوكلاند سيتي، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً، باستاد طنجة، المعروف باسم "ابن بطوطة".

شهداء الأهليشهداء الأهلي

اقرأ أيضا