وكيل الزراعة بالمنوفية يشيد بمبادرة «من خير مزارعنا» ويؤكد: تخفيضات تصل لـ40%

الثلاثاء 31 يناير 2023 | 02:43 مساءً
المهندس محمد بركات التركاوي
المهندس محمد بركات التركاوي
كتب : محمد البدوي

 أكد المهندس محمد بركات التركاوي وكيل وزارة الزراعة على ما تقوم به الدولة المصرية من توفير للمنتجات والسلع الغذائية والاستراتيجية كافة، والتي يحتاج إليها المواطنين بصورة متكررة خلال فترات زمنية قصيرة.

التركاوي: 23 سيارة محملة بالسلع الغذائية واللحوم بمحافظة المنوفية

وقال «التركاوي» خلال تصريحات خاصة لــ «بلدنا اليوم» إن المستشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية كان في زيارة لمحافظة المنوفية، وجاء معه حوالي 23 سيارة محملة بالسلع الغذائية واللحوم.

وأشار المهندس محمد بركات التركاوي إلى أن تلك السيارات جاءت محملة بالسلع الغذائية واللحوم والأسماك والخضروات، لافتا إلى أن اللحوم التي تم عرضها خلال الزيارة بلغ سعرها 160 جنيه للكيلو.

المهندس محمد بركات: نسبة التخفيض وصلت لحوالي 40% في بعض المنتجات

موضحا أن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية تطلع على تلك السيارات، مشيرا إلى أن نسبة التخفيض في تلك السيارات بلغت حوالي 20% وأحيانا 25% في بعض السلع، والبعض الآخر تصل نسبة التخفيض به لنحو 40%.

واستكمل المهندس محمد بركات التركاوي وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية تصريحاته لــ «بلدنا اليوم»، مؤكدا على أن تلك السيارات بمثابة منافذ متنقلة جاءت من قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، فضلا عن وجود المنافذ الثابتة التابعة للوزارة بكافة الأرجاء.

مشيرا إلى أن وجود تلك المنافذ سواء الثابتة أو المتنقلة جاءت وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيد القصير وزير الزراعة بضرورة التواجد الميداني والتخفيف عن كاهل المواطنين، وذلك من خلال توفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، وحتى يتم القضاء على جشع التجار.

اقرأ أيضا