تموين الجيزة: حملات تموينية مكثفة لضبط الأسواق ومواجهة المخالفين

الثلاثاء 31 يناير 2023 | 11:54 صباحاً
كتب : محمد البدوي

كشفت هالة غريب مدير مديرية تموين الجيزة عن القيام بحملة تموينية موسعة بمشاركة مفتشي الرقابة التجارية بالمديرية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 47 طن مواد غذائية ومحاصيل زراعية، وذلك بتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بالمرور على كافة الأنشطة التموينية لضمان وصول الدعم لمستحقيه ومحاربة الغش والاحتكار بكافة صورة.

ولفتت إلى عمل حملة تموينية موسعة على دائرة كرداسة، ودائرة أوسيم وذلك بالتنسيق ومشاركة مع العميد يحيي زغلول مدير مباحث تموين الجيزة، وأسفر المرور عن ضبط 47 طن و850 كيلو جرام عبارة عن دقيق رده ناعمة، تقاوى محاصيل زراعية.

كما تم ضبط منخل ومخزن دقيق بلدي مدعم استخراج 87.5 % لإعادة تدوير الدقيق البلدي المدعم بناحية بشتيل أوسيم لإعادة تدويره وبيعه في السوق السوداء لغرض غير المخصص لها، وتم التحفظ عليها لتعليتها على الرصيد بمطحن الوحدة بكميات قدرها 135 شيكارة زنة 50 استخراج 87.5% بإجمالي 6 طن و750 كيلو جرام.

فضلا عن ضبط 60 شيكارة نخالة ناعمة زنة الشيكارة 36 كيلو بإجمالي 2 طن و100 كيلو جرام نخالة ناعمة.

وكذا تم التحفظ على السيارة النقل المحملة بالدقيق البلدي المدعم داحل المنخل بمطحن الوحدة وتشميع المنخل وأيضا التحفظ على السيارة الملاكي بعد البحث على بيانات السيارة تبين انها ملك للمتهم، وتم تحرير محضر جنح تجميع سلع مدعمه محظور بيعها في السوق السوداء لغرض غير المخصص لها وتم التحفظ عليها لحين صدور قرار النيابة المختصة في هذا الشأن.

كما تم ضبط مخزن للمحاصيل الزراعية بكميات قدرها عدد 1040 شيكارة زنة 25 كجم بذور خضار مشكل بإجمالي كميات 26 طن بذور، عدد 580 شيكارة زنة 25 كجم اذرة مكانس تقاوي بإجمالي 13 طن.

كما تم التحفظ على الكميات على ذمة القضية وتحرير محضر جنح لمزاولة نشاط بدون ترخيص وبدون فواتير وتقليد علامة تجارية لحين صدور قرار النيابة المختصة في هذا الشأن.