البلدي بـ77 جنيها.. أسعار الفراخ اليوم الثلاثاء

الثلاثاء 31 يناير 2023 | 11:35 صباحاً
أسعار الفراخ فى البورصة
أسعار الفراخ فى البورصة
كتب : بلدنا اليوم

أسعار الفراخ من أكثر الموضوعات التي يسال عنها المواطنين على محرك البحث العالمي "جوجل"، حيث شهدت أسعار الدواجن استقرارا بعد ارتفاعها على مدار الأيام الماضية.

وينشر "بلدنا اليوم" قائمة الأسعار الجديدة ويضاف للسعر المعلن نحو 5-10 جنيهات.

سعر الفراخ اليوم الثلاثاء

وسجلت أسعار الدواجن في البورصة الرئيسية اليوم ما بين 65 و 66 جنيها للكيلو، كما تراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 47 و 55 جنيها للكيلو والدواجن البلدي سعر 77 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط البلدي 150 جنيها، أما سعر البانية تراوح بين 120 إلى 180 جنيها.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قد أصدت تقريرا أعلنت فيه بأن إجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن يسجل 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة.

‏سعر الكتكوت اليوم الثلاثاء 

وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 14 و 15 جنيها، وسجل الكتكوت «ساسو» 10 و 11 جنيها.

سعر البيض اليوم 

وسجل سعر البيض الأبيض 84 جنيها للكرتونة ويصل السعر للمستهلك 87 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر 87 جنيهًا للكرتونة، ويصل إلى المستهلك 90 جنيهًا والبيض البلدي 95 جنيهًا للكرتونة ويصل للمستهلك بـ 102 جنيه.

كما أنه يبلغ إنتاج مصر من بيض المائدة نحو 14 مليار بيضة.

وكان حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، قد طالب الجهات الرقابية بالتدخل السريع للبحث في أسباب زيادة سعر بيض المائدة إلى هذا الحد.

واقترح كتابة تاريخ إنتاج وصلاحية البيض على القشرة، حيث إنها وسيلة لمجابهة ارتفاع أسعار بيض المائدة، فعندما يجد المستهلك البيض طازجا سيشتريه في حين لن يقدم على شراء البيض غير الطازج أو تاريخ إنتاجه قديم، مما سيدفع منتجي البيض إلى تخفيض سعر البيض الذي يمر على إنتاجه عدة أيام، وبالتالي ستنخفض الأسعار.