الأرصاد.. أمطار رعدية لمدة 48 ساعة على هذه المناطق| الطقس

حالة الطقس

الاثنين 30 يناير 2023 | 08:14 مساءً
الطقس
الطقس
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس غدا، سوف تشهد عودة الأجواء الشتوية من جديد بعد حالة الاستقرار التي شهدتها درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، كان يسودها أجواء دافئة على كافة الأنحاء، دون وجود أي ظواهر جوية تؤثر على حركة المواطنين.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس، سوف تشهد انخفاض في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، يصاحبها نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، حيث تكون الأجواء باردة في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وتستمر حالة الطقس، بأجواء دافئة خلال ساعات النهار على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما خلال ساعات الليل، يكون الطقس بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

وتشهد حالة الطقس، اعتبارا من الطقس غدا، عودة الأمطار ما بين المتوسطة إلى الغزيرة الرعدية على بعض المناطق، حيث يشهد الطقس فرص أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، قد تغزر أحيانا على مناطق ( الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ).

وتكون فرص الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة، خلال الطقس غدا، على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

ويشهد الطقس غدا، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، قد تكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من جنوب البلاد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من اضطراب الملاحة البحرية، خلال الطقس غدا، تحديدا خلال ساعات الليل، في البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح إلى 70كم/س، وارتفاع الأمواج يصل إلى أربع أمتار ونصف.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة، وتحديدا يومي الثلاثاء والأربعاء، سوف تكون فرص الأمطار الغزيرة الرعدية على مناطق سواحل البلاد الشمالية وتحديدا المناطق المذكورة، يصاحبها اضطراب الملاحة في البحر المتوسط.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، خلال حالة الطقس الـ 48 ساعة القادمة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 17 للعظمى والصغرى 9 درجات

السواحل الشمالية 17 للعظمى والصغرى 11 درجة

جنوب سيناء 22 للعظمى والصغرى 13 درجة

شمال الصعيد 18 للعظمى والصغرى7 درجات 

جنوب الصعيد 21 للعظمى والصغرى 9 درجات

اقرأ أيضا