«الوعي العام أحد دعائم الاستقرار الوطني».. ندوة نظمتها وزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة

الاثنين 30 يناير 2023 | 07:22 مساءً
.
.
كتب : محمد حسن

نظمت أكاديمية الشرطة بمركز بحوث الشرطة، ندوة بعنوان (الوعى العام.. أحد دعائم الاستقرار الوطني)، بمشاركة عدد من قيادات وزارة الداخلية ونخبة متميزة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين، وممثلين عن هيئة البحوث العسكرية ومركز الدراسات الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

كما شارك بالندوة ممثلي بعض وزارات الدولة والأجهزة الحكومية وبحضور عدد من طلبة الكليات العسكرية والشرطة والجامعات المصرية وشباب وزارة الشباب والرياضة.

تناولت الندوة عدد من الموضوعات الهامة أبرزها (دور قادة الفكر والرأي في صناعة الوعى – دور الإعلام الأمني في تحقيق الوعى العام – دور الفن والثقافة في تحقيق الوعى العام – التحصين الفكري ضد الأفكار المتطرفة والهدامة وأثره في تحقيق الوعى – المتغيرات العالمية وتأثيرها على صناعة الوعى – التوعية بمخاطر الشائعات وتأثيرها على الوعى العام – تنمية قيم الولاء والانتماء وأثره في تحقيق الوعى العام).

أثمرت الندوة عن الخروج بعدد من التوصيات أبرزها استمرار تضافر جهود كافة مؤسسات الدولة الحكومية وغير الحكومية لرفع الوعى العام لكافة فئات وطوائف المجتمع المصري وبصفة خاصة فئة الشباب.

وقد لاقت فعاليات الندوة تفاعلاً ملحوظاً من المشاركين مع موضوعات الندوة، وتقدموا بالشكر لوزارة الداخلية لحرصها على تدعيم دورهم في حماية بلدهم.

اقرأ أيضا