رقم سلبي و اخر إيجابي لـ إكرامي..ماذا قدم حراس الأهلي في كأس العالم للأندية؟

كأس العالم للأندية

الاثنين 30 يناير 2023 | 05:08 مساءً
الأهلي
الأهلي
كتب : حازم محمد

يواصل النادي الأهلي علي قدم وساق الاستعداد لمباراته القادمة أمام نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في المغرب مطلع فبراير المقبل.

وكان النادي الأهلي قد حصل علي فرصة المشاركة في هذه البطولة في سبع نسخ سابقة قدم خلالها مستوي متميز ومشرف للكرة المصرية من جانب كافة اللاعبين وخاصة حراس المرمي.

و نقدم لكم قبل انطلاق البطولة أبرز الحراس الذين شاركوا مع النادي الأهلي في سبع مرات سابقة وكانت البداية من:-

عصام الحضري

حارس مرمي النادي الأهلي ومنتخب مصر وصاحب العديد من الأرقام والإنجازات علي المستوي الفردي والجماعي مع النادي الأهلي والمنتخب المصري حيث شارك الحضري مع النادي الأهلي في نسختين أعوام 2005 و 2006 لعب خلالها 3 لقاءات واستقبلت شباكه 3 أهداف وحرمته الإصابة عام 2006 من زيادة رصيد مشاركاته مع الفريق.

نادر السيد

الذي شارك في مباراة وحيدة في البطولة نسخة 2005 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس واهتزت شباكه بهدفين خلال المباراة.

أمير عبد الحميد

حارس الأهلي الذي ظل حبيسا لدكة البدلاء حتي رحيل عصام الحضري عام 2008 وشارك في 4 لقاءات في بطولة كأس العالم للأندية أعوام 2006 و 2008 واستقبل 6 أهداف خلال مشاركته.

شريف اكرامي

يملك حارس النادي الأهلي سابقا وبيراميدز الحالي رقم إيجابي وآخر سلبي في تاريخ مشاركاته في كأس العالم للأندية فهو أكثر حراس الأهلي لعبا في البطولة برصيد 4 لقاءات في نسختي عام 2012 و 2013 مناصفة مع أمير عبد الحميد ولكنه أيضًا أكثر من اهتزت شبكه برصيد 9 أهداف.

محمود أبو السعود

أقل الحراس مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية مع القلعة الحمراء برصيد مباراة واحدة في عام 2012 استقبل خلالها هدفين في خسارة الأهلي أمام مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع

محمد الشناوي

حارس مرمي النادي الأهلي ومنتخب مصر الحالي والذي يسعي خلال هذه النسخة في تخطي رقم شريف اكرامي كأكثر الحراس مشاركة في تاريخ النادي في كأس العالم للأندية حيث يمتلك الحارس الدولي 3 مباريات نسختي 2020 و2021 استقبل خلالها هدفين وساهم بشكل كبير في حصول الأهلي علي المركز الثالث عام 2020.

علي لطفي

الحارس الثاني للنادي الأهلي والذي شارك أيضا في ثلاث لقاءات واستقبل كذلك هدفين وكانت مشاركاته جميعها في بطولة عام 2021 والتي سجل خلالها رقما مميزا كأكثر حارس في البطولة حفاظا علي نظافة شباكه لمباراتين علي التوالي.

ويلتقي النادي الأهلي يوم الأربعاء 1 فبراير مع نادي اوكلاند سيتي النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية والتي ستقام في الفترة من 1 – 11 فبراير المقبل.

اقرأ أيضا