الأقصر تحارب الغلاء بـ 15 سيارة متنقلة لمعارض أهلا رمضان

محافظة الاقصر

الاحد 29 يناير 2023 | 08:46 مساءً
السلع التموينية
السلع التموينية
كتب : بلدنا اليوم

تفقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، قوافل السيارات التموينية المتنقلة تمهيدًا لتوجيهها للمناطق البعيدة والتي تحتاج دعم لمحاربة الغلاء، وقوام القافلة 15 سيارة ما بين 1.5 طن و5 أطنان للسيارة. 

وأشار محافظ الأقصر، إلى جهود ومساعي الدولة وتوجيهات الحكومة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مخفضة وذلك لضمان توفير حياة كريمة للمواطنين في ظل الظروف الراهنة، مشيرًا إلى توافر المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية.

ومن جانبه، قال الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر، أن سيارات القوافل تتوفر بها جميع المنتجات والسلع الغذائية بنسبة تخفيضات تصل إلى 30%، وتتوافر بالسيارات المتنقلة لحوم ودواجن مجمدة ذات جودة عالية، حيث يتراوح سعر كيلو اللحوم المجمد ما بين 130 و140 جنيه، والأرز بـ15 جنيه للكيلو، والسكر بـ17 جنيهًا للكيلو، كما يتوافر الجبن بأنواعه ودقيق وخضروات مجمدة، كما تتراوح أسعار الزيت ما بين 35 وحتى 50 جنيه للتر الواحد.

وأضاف وكيل وزارة التموين، أنه تم افتتاح 6 معارض أهلًا رمضان على مستوى مراكز ومدن محافظة الأقصر تضمنت معرض ببندر الأقصر بشارع المحطة، ومعرض بمركز إسنا بشوارع السوق الحضري وأحمد عرابي، ومعرض بمركز أرمنت بشارع المستشفى، ومعرض بمركز البياضية بشارع مجلس المدينة، ومعرض بمركز القرنة بجزيرة البعيرات، ومعرض بمركز الطود بشوارع مجلس المدينة. 

وأضاف وكيل تموين الأقصر، أن كافة المعارض تقدم سلع غذائية وغير غذائية بنسب تخفيضات تتراوح ما بين 20 إلى 30%، ويتواجد فيها السكر بسعر 14.5 جنيهًا للكيلو.

اقرأ أيضا