عودة العمل بمحكمة شمال سيناء بعد توقف 8 سنين بالعريش

الاحد 29 يناير 2023 | 01:12 مساءً
عودة العمل بمحكمة شمال سيناء في العريش
عودة العمل بمحكمة شمال سيناء في العريش
كتب : محمود الطحاوي

عادت محكمة العريش الابتدائية للعمل بشكل رسمي بعد توقف دام لمدة اكثر من  7 سنوات، وبدأت اليوم الاحد بعودة العمل إلى المحكمة بجلسات المشورة وتجديد الحبس، وانعقاد الجلسات بمقر المحكمة ونيابتى قسمى أول وثانى العريش.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه في وقت سابق، بعودة العمل بمقر محكمة شمال سيناء الابتدائية بمدينة العريش، وذلك مُواكبة لعودة الحياة الطبيعية بالمحافظة.

وتم الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة محكمة شمال سيناء الابتدائية في يونيو 2021، وذلك في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي في مؤسسات الدولة، وخاصة وزارة العدل، من خلال تيسير إجراءات التقاضي، تحقيق العدالة الناجزة، وتخفيف العبء على المتقاضين للوصول للعدالة الناجزة.

يذكر أن المستشار عمر مروان وزير العدل، قد أصدر قرارًا بانتظام العمل بالمحكمة والنيابة العامة، وعودة انعقاد الجلسات الجزئية والكلية إلى مقر محكمة شمال سيناء الابتدائية بمدينة العريش.

كما تضمن القرار؛ عودة العمل بنيابتي قسمي أول وثاني العريش الجزئيتين بمقر المحكمة. 

وقبل 8 سنوات؛ استشهد 3 قضاة وأصيب رابع، في هجوم نفذته عناصر إرهابية على سيارة ميكروباص يستقلها القضاة أثناء سيرها بشارع البحر بالعريش، ما أدى الى تعليق العمل في محكمة شمال سيناء الإبتدائية، ونقل جلساتها إلى مجمع المحاكم في مدينة الإسماعيلية.

من جانبه أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن عودة العمل في محكمة شمال سيناء الابتدائية؛ يأتي في إطار عودة الحياة إلى طبيعتها في محافظة شمال سيناء، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقّدم المحافظ؛ الشكر لرئيس الجمهورية على توجيهاته بعودة الحياة إلى طبيعتها في محافظة شمال سيناء، وانتظام العمل في جميع مؤسسات الدولة على مستوى المحافظة.

كما قدّم شوشه؛ الشكر لوزير العدل على قرار عودة العمل في محكمة شمال سيناء، مهنئًا أبناء محافظة شمال سيناء وخاصة المحامين بعودة المحكمة مرة أخرى إلى مدينة العريش.