شهاب الهاشمي: 3 أسباب لحب المصريين للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

الاحد 29 يناير 2023 | 11:22 صباحاً
الاعلامي شهاب الهاشمي
الاعلامي شهاب الهاشمي
كتب : محمود الطحاوي

تحدث المذيع الإماراتي شهاب الهاشمي عبر قناة صدى البلد، على اسباب حب المصريين للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات “رحمه الله” وقال ان هناك ثلاثة اسباب، أولها الجانب الإنساني، فهناك مدينتان في مصر باسم الشيخ زايد، الأولى افتتحها بنفسه في الإسماعيلية عام  1976، والمدينة الأخرى الشيخ زايد المعروفة باسمه في السادس من أكتوبر، والتي صارت من أرقى مناطق القاهرة.

وأكد الهاشمي  أن هناك جانبا آخر أيضًا، فالشيخ زايد أسس معهدا لتعليم الأجانب اللغة العربية، وشارك في مشروع نقل مياه النيل للصحراء لزيادة الأراضي الزراعية.

و أضاف أن أياديه البيضاء تواصلت، فقد أسس عددا من المستشفيات في مدن مصر ، كما أن المواقف التاريخية للشيخ زايد مع مصر كثيرة، منها قطع النفط عن أعدائها في السبعينات، كما أنه “رحمه الله” ساهم بـ100 مليون دولار لإعادة الإعمار بعد الحرب.

وتابع شهاب الهاشمي إلى أنه بحسب إحصائيات وكالات السفر الإماراتية، هناك أكثر من 100 ألف زائر من الإمارات لمصر كل عام، وتابع: “50 عاما من العلاقات الأخوية بين البلدين كلها محبة، وعلى خُطى زايد الخير نكمل المسير.

ويعد شهاب الهاشمي، صانع محتوى ومذيع، خريج امتياز مع مرتبة الشرف من جامعة أبوظبي في البكالوريس "اتصال جماهيري" 2016 والماجستير "إدارة أعمال" 2019، بالزمالة مع جامعة Griffith الأسترالية.

ويقدم شهاب الهاشمي برنامج “مساء الإمارات” وهو خريجي الدفعة الأولى برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة - مركز الشباب العربي - أبوظبي، وخريج الدفعة الثانية من برنامج "فارس المحتوى" - أكاديمية الإعلام الجديد.