أحمد موسى: أبو العينين أكد على ضرورة دراسة أسباب تعثر بعض المصانع

أحمد موسى

السبت 28 يناير 2023 | 10:13 مساءً
أحمد موسى
أحمد موسى
كتب : بلدنا اليوم

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب شارك في مؤتمر اخبار اليوم الاقتصادي ، وتحدث عما فعلته الدولة من تطوير في مجال الصناعة .

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" أبو العينين تحدث عن افراجات البضائع من الموانئ وأشاد بمنظومة الإفراجات ".

 

وتابع الإعلامي أحمد موسى:" أبو العينين طرح حل مشاكل المصانع المتعثرة وأكد ضرورة دراسة أسباب تعثر بعض المصانع وحل المشاكل التي تواجههم، وأكد أن المصانع المغلقة ثروة ضائعة على المستثمر والحكومة ".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى :" أبو العينين تحدث عن الثورة الصناعية الرابعة وأهمية تواجد حوافز كبيرة لجذب الاستثمارات خاصة في مجال التكنولوجيا الصناعية ".

 

ولفت الإعلامي أحمد موسى:" ابو العينين أكد أن مرونة سعر الصرف تعمل على تشجيع التصدير وتقليل الاستيراد، وأن تثبيت سعر الصرف لفترة طويلة يقلل الصادرات ويزيد الاستيراد ".

وأكد النائب محمد ابو العينين وكيل مجلس النواب، أن المناخ الاستثماري العالمي بدأ ينتعش من جديد، مشيرًا إلى أن الصين على على سبيل المثال بدأت في فتح أسواق جديدة، وبدأنا هنا في مصر نجدا استقرارًا في أسعار الفائدة. 

 

وأضاف وكيل مجلس النواب، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر أخبار اليوم، أن أسعار الطاقة بدأت أيضًا في الانخفاض تدريجيا، وكل هذه المؤشرات في منتهى الأهمية وتدل على بدء بيئة جديدة للاستثمار وفتح آفاقا جديدة للاقتصاد.

وفي بداية كلمته، وجه النائب محمد أبو العينين، الشكر إلى الكاتب الصحفي الكبير الراحل ياسر رزق رئيس مجلس إدارة اخبار اليوم الاسبق قائلا: “ياسر رزق غاب اليوم عن المؤتمر ولكنه هو من أسسه عام ٢٠١٣ عندما دعا إلى المؤتمر الأول منذ١٠ سنوات وحضر هذا المؤتمر الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعلن من خلال هذا المؤتمر دعمه الكامل للصناعة والاقتصاد ورجال المال والإعلام”.

كما توجه بالشكر لكل فئات المجتمع من حكومة ووزراء ورجال مال وأعمال ورجال الصحافة والإعلام والشعب المصري الذي تحمل كل الأعباء والمخاطر قبل وبعد جائحة كورونا، مشيرا إلى أن المشكلة الرئيسية التي واجهت رجال الأعمال نهاية العام الماضي هي عدم القدرة على التنبؤ إلى اين سيذهب الاقتصاد العالمي.