القوات المسلحة تشارك بجناح مميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب

السبت 28 يناير 2023 | 05:38 مساءً
معرض القوات المسلحة
معرض القوات المسلحة
كتب : علام عشري

أقامت القوات المسلحة، جناحها السنوي للمطبوعات والإصدارات التاريخية والعسكرية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الرابعة والخمسين لعام 2023، والذي يستمر حتى السادس من فبراير المقبل، وذلك في إطار الجهود المبذولة لنشر الوعي والثقافة العسكرية من خلال العديد من الإصدارات التي تساهم في معرفة التاريخ العسكري لدى أبناء الشعب المصري بمختلف فئاته.

ويتضمن جناح القوات المسلحة الذي تشرف على تنفيذه هيئة البحوث العسكرية داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام مجموعة من أبرز الأبحاث والرسائل المقدمة في أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا، ويضم عرضاً للوثائق التاريخية من المخططات والكتب والمطبوعات والصور النادرة والأفلام الوثائقية التي أنتجتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة.

كما يشتمل الجناح على العديد من إصدارات معهد اللغات ومعهد نظم المعلومات وإصدارات جهاز العمل النفسي في مختلف المجالات النفسية، كما يتوافر بالجناح الخدمات المقدمة من إدارة التجنيد والتعبئة وإدارة النوادي والفنادق للقوات المسلحة، كما يحتوي الجناح على شاشات عرض لتوضيح إنجازات الدولة في جميع القطاعات وكذلك جهود القوات المسلحة في خدمة القطاع المدني، بالإضافة إلى احتواء الجناح على شاشة تفاعلية وذلك لتقديم وتسهيل الخدمات المقدمة لرواد المعرض.

وتحرص القوات المسلحة على أن يتضمن الجناح العديد من الإصدارات العسكرية المتخصصة والمعارف العامة والتاريخية بالإضافة إلى الإصدارات الخاصة بالعديد من العلوم الاجتماعية والبحثية المتنوعة.

ويفتح جناح القوات المسلحة أبوابه لاستقبال الجماهير والاطلاع على المعروضات طوال مدة المعرض، كما يقدم إهداءات لرواده عبارة عن سلسلة كتيبات تحكى معارك وبطولات حرب أكتوبر المجيدة، وعدداً من الهدايا التذكارية والعينية.