قرار عاجل باستدعاء الطلاب الضعفاء للمدارس... في هذا الموعد

وزارة التربية والتعليم

السبت 28 يناير 2023 | 05:21 مساءً
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت المدارس عن فتح أبوابها خلال إجازة نصف العام 2023 واستمرار الدراسة للطلاب الضعفاء في القراءة والكتابة.

يأتي ذلك تنفيذا للتعليمات التي أصدرها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لجميع المديريات التعليمية، والتي شدد خلالها على تنفيذ خطة تدريس مكثفة للتلاميذ الضعفاء في القراءة والكتابة وخاصة في الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية أثناء إجازة نصف العام 2023.

ويتم تنفيذ خطة تدريس مكثفة للتلاميذ الضعفاء في القراءة والكتابة وخاصة في الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية أثناء إجازة نصف العام 2023 تحت إشراف توجيه اللغة العربية بالإدارة.

وفي هذا الإطار، أعلنت عددا من المدارس عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن تفعيل برامج علاجية للتلاميذ الضعاف في جميع المواد الدراسية لجميع الصفوف لتنمية مهارات القراءة والكتابة ولرفع مستوى التلاميذ، وذلك خلال إجازة نصف العام 2023 بدءاً من غدٍ الأحد الموافق 29 يناير 2023 في المدرسة من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهراً.

وقد بدأت اليوم السبت الموافق 28 يناير 2023، رسمياً إجازة نصف العام 2023 لطلاب المدارس والجامعات المصرية الموجودة على مستوى الجمهورية.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مدة إجازة نصف العام 2023 ب أسبوعين فقط.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تنتهي إجازة نصف العام 2023 رسميا لجميع طلاب المدارس يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال إجازة نصف العام 2023 تنفيذ ندوات توعية ضد مخاطر المخدرات والألعاب الألكترونية، بجانب تنفيذ ندوات توعية لأولياء الأمور لإعلامهم بمنظومة الصفوف الأولى وأنشطة التوكاتسو، بالإضافة إلى تفعيل الرحلات المدرسية لزيارة المشروعات القومية.

كما قررت الوزارة أنه خلال إجازة نصف العام 2023 سوف يتم تنظيم رحلات مدرسية لجميع المراحل التعليمية، لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، والأماكن السياحية والأثرية بالمحافظات، لغرس قيم المواطنة والتأكيد على الثوابت الوطنية، وتنظيم الزيارات لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وكذا تنظيم العروض الفنية بمختلف أشكالها، وذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على السعي الدائم نحو تنمية قيم الولاء، والانتماء لدى أبنائها الطلاب، ومساعدتهم على الاستفادة من إجازة نصف العام الدراسي وتحقيق الفائدة الكاملة منها.

اقرأ أيضا