تحرير 75 شخصاً من مركز لعلاج الإدمان بالمقطم

الجمعة 27 يناير 2023 | 03:14 مساءً
وقر لعلاج الادمان
وقر لعلاج الادمان
كتب : محمود الطحاوي

نجحت أجهزة الداخلية بمديرية أمن القاهرة في تحرير 75 شخصًا، من قبضة 4 عناصر إجرامية، يعملن في مركزًا لعلاج الإدمان بدون ترخيص، وقيام المتهمين بالتعدي على المحتجزين بالضرب، لإجبارهم على العلاج، وتقديم أدوية بدون تخصص وذلك نظير مقابل مادي.

البداية عندما وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، قيام أحد الأشخاص، بإدارة مركز طبي لعلاج الإدمان الكائن بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة بدون ترخيص، واحتجاز عدد من متعاطي المواد المخدرة بداخله،وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم، دون استشارة طبيب.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث، من ضبط المتهمين، بالتنسيق مع الجهات المختصة، تم استهداف المركز المشار إليه،وضبط القائمين على إدارته، وتبين أنهم 4 أشخاص لثلاثة منهم معلومات جنائية، وأحدهم المدير المسئول المشار إليه، وبالعرض على اللواء غالب مصطفى مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين.

وتبين وجود 75 شخصًا بداخل المركز، وبسؤال عدد منهم أقروا بحجزهم والآخرين داخل المركز، عن طريق أهليتهم كرهاً عنهم، وأن القائمين على إدارة المكان يقومون بتكبيلهم وتقييدهم بالحبال، والتعدي عليهم بالضرب.

 وعقب تفتيش المكان أسفر عن ضبط كمية من الأدوية المدرجة بجداول المخدرات ومجهولة المصدر والمهدئة للحالة النفسية والعصبية، ممنوع تداولها بدون استشارة طبية، هاتف محمول خاص بأحد المتهمين، دفتر تحصيل نقدية، مجموعة من الحبال تستخدم فى التكبيل وتعزيب المحتجزين.

ووجهت لهم العديد من اد المخالفات بالمكان أبرزها إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص، مزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص، وصرف أدوية بدون استشارة طبية واقرو بما نسب إليهم وتحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.