التعليم.. رحلات مدرسية لزيارة المشروعات القومية والأماكن السياحية ومعرض الكتاب

وزارة التربية والتعليم

الاربعاء 25 يناير 2023 | 10:52 مساءً
وزارة التربية والتعليم والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم
كتب : إخلاص عبدالحميد

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على السعي الدائم نحو تنمية قيم الولاء ، والانتماء لدى ابنائها الطلاب ، ومساعدتهم على الاستفادة من اجازة نصف العام الدراسي وتحقيق الفائدة الكاملة منها. 

أصدرت وزارة التربية والتعليم، تعليمات عاجلة لمديري عموم الشئون التنفيذية بمديريات التربية والتعليم وموجهي الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية بالمديريات والادارات التعليمية ومديري المدارس لتنظيم رحلات مدرسية لجميع المراحل التعليمية ، لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية ، والاماكن السياحية والاثرية بالمحافظات ، لغرس قيم المواطنة والتأكيد على الثوابت الوطنية ، وتنظيم الزيارات لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ، وكذا تنظيم العروض الفنية بمختلف أشكالها. 

وعلى جانب آخر .. قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصيص الحصة الأولى في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2022 / 2023 بجميع المدارس ، للحديث عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد. 

يأتي ذلك بمناسبة الاحتقال بـ عيد الشرطة 2023 وفي اطار حرص وزارة التربية والتعليم ودورها التربوي والتوعوي على توطيد جسور الثقة والتعاون البناء مع وزارة الداخلية على أساس المشاركة والمسئولية تجاه الوطن. 

ويطبق قرار وزارة التربية والتعليم في جميع الصفوف الدراسية بمدارس التعليم العام. 

اقرأ أيضا