إيمان كريم: دخول مجاني للأشخاص ذوي الإعاقة طوال أيام المعرض

معرض القاهرة الدولى

الاربعاء 25 يناير 2023 | 07:52 مساءً
رئيس الوزراء في معرض القاهرة الدولي للكتاب
رئيس الوزراء في معرض القاهرة الدولي للكتاب
كتب : إخلاص عبدالحميد

أكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب مجانا للأشخاص ذوي الإعاقة وطوال أيام المعرض، مشيدة بالمسارات الآمنة التي خصصتها إدارة المعرض لمرور الأشخاص ذوي الإعاقة منها وإليها، وتوفير الكراسي المتحركة، والأدلة الإرشادية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وذكرت كريم، خلال بيان صادر عن المجلس القومي لذوي الإعاقة، أن المجلس يشارك طوال فترة المعرض بمبادرة تحت مسمى معرض الكتاب بلغة الإشارة، التي تأتي بمشاركة أكثر من 15 متطوع من مترجمي لغة الإشارة، وتكمن في ترجمة العديد من فعاليات المعرض للغة الإشارة، بهدف رفع الوعي الثقافي لدى الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وزيادة فعالية الدمج في هذا الحدث الثقافي الهام.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بجناح المجلس المشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، وبدوره في دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في هذا الحدث الثقافي الضخم، مؤكدًا أن هذه الفئة تحظى باهتمام خاص من قبل الدولة المصرية وفي مقدمتها القيادة السياسية.

وكان قد شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء، افتتاح الدورة الـ 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وهيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، ممثلة للمملكة الأردنية الهاشمية، ضيف شرف الدورة الحالية للمعرض.

وتحمل الدورة الحالية لمعرض الكتاب شعار: على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع، وتستمر فعالياتها خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير 2023، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وحضر الافتتاح عدد من الوزراء والمسئولين، وأمجد العضايلة، سفير الأردن لدى القاهرة.

ورحب رئيس الوزراء بالمُشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، من مصر ومختلف بلدان العالم، موجهًا تحية خاصة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، ضيف شرف هذه الدورة، لافتًا إلى الروابط الأخوية القوية والعلاقات الثنائية المُمتدة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا