الكيلاني: رعاية الرئيس لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تمثل ركيزة قوة مصر الناعمة

الاربعاء 25 يناير 2023 | 02:03 مساءً
نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة
كتب : نوران خالد

أثنت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على رعايته الكريمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وعبرت عن تقديرها لرئيس الوزراء لحضور افتتاح هذه الدورة، بما يُجسد مساندة الدولة لهذا المحفل الثقافي العربي الأبرز، الذي يجمع المثقفين والقراء، ويشكل ركيزة لقوة مصر الناعمة.

وأشارت الدكتورة نيفين الكيلاني إلى أن هذه النسخة تشهد تواجد 1047 ناشراً مصرياً وعربياً وأجنبياً، ومشاركة 53 دولة، منها دول تُشارك لأول مرة، هي المجر، وجمهورية الدومينيكان، لافتة إلى أنه تم اختيار المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف لهذه الدورة تحت شعار "الأردن حضارة الماضي.. وإبداع المستقبل"، كما تم اختيار الكاتب "صلاح جاهين" شخصية المعرض، والكاتب "كامل كيلاني" شخصية معرض كتاب الأطفال.

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، صباح اليوم، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وهيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، ممثلة للمملكة الأردنية الهاشمية، ضيف شرف الدورة الحالية للمعرض.

وتحمل الدورة الحالية لمعرض الكتاب شعار: "على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتستمر فعالياتها خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير 2023، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة. 

اقرأ أيضا