الدكتور طارق فهمي: سيناء بها استثماراتها ومشروعات تحتاج للظهور للرأي العام

الاربعاء 25 يناير 2023 | 12:52 مساءً
الدكتور طارق فهمي
الدكتور طارق فهمي
كتب : محمد البدوي

قال الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية خلال تصريحات خاصة لــ «بلدنا اليوم» إن عمليات دعم الاستثمارات الخارجية بمصر تتطلب العديد من الإجراءات والتي تقوم بها الدولة المصرية.

ولفت أستاذ العلوم السياسية إلى زيادة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى شمال سيناء، وذلك تأكيدا لخطة الدولة في تعمير سيناء وخاصة مدينة رفح الجديدة.

وأوضح الدكتور طارق فهمي أن ما يتم إنجازه في سيناء يتم بصورة واضحة، وأعاد الكثير من العائلات والأسر، بالإضافة إلى ما توفره الدولة من فرص عمل بالمشروعات العملاقة.

مؤكدا على أنه لا توجد مشكلة لأهالي سيناء، بل إنهم الآن في حالة ارتياح وقبول لما يتم إنجازه على أرض الواقع، وأن الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الدولة 2030 تسير في مسارها.

الدكتور طارق فهمي: هناك منصات من شأنها الترويج بعدم وجود تنمية

وأشار الدكتور طارق فهمي خلال تصريحات خاصة لــ «بلدنا اليوم» إلى أن هناك بعض المنصات التي تروج الشائعات التي من شأنها القول بأن الدولة غير مهتمة بمنطقة سيناء وغيرها من الأفكار الهدامة.

وأضاف أن الدولة تسعى بكل جهد لتحقيق عمليات التنمية، وتحتاج إلى تسويق إعلامي حقيقي لما يتم على أرض الواقع من إنجازات، فضلا عن التأكيد على ما يتم في مدينة رفع باعتبارها مدينة ملائمة للسكن، فضلا عن الفرص التي توفرها.

الدكتور طارق فهمي: سيناء بها استثماراتها ومشروعات تحتاج للظهور للرأي العام

وأكد أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية خلال تصريحات خاصة لــ «بلدنا اليوم» على أن سيناء الآن بها مشروعا واستثمارات تحتاج للظهور للمواطن والرأي العام.

ورد الدكتور طارق فهمي على ما يتردد من بعض أصحاب النفوس المريضة التي تقول إن بعض الدولة سحبت استثماراتها من مصر وحولت مسارها لدولة أخرى، مؤكدا أن ذلك عار تماما من الصحة، وأن ذلك لم يحدث ولن يحدث بطبيعة الحال، مرشدا إلى ضرورة أن يكون هناك رد من الحكومة على تلك الشائعات، والتي تقوم الحكومة بها من خلال الآلية الموجودة بمجلس الوزراء.

أستاذ علوم سياسية: الاقتصاد يتعافى من المشاكل التي مرّ بها الفترة الماضية

وأوضح أستاذ العلوم السياسية أن الاقتصاد يتعافى من المشاكل التي مرّ بها خلال الفترة الماضية، وأن القضية ليست مرتبطة بالسياسات المالية والنقدية كما يردد البعض، ولكن تلك عمليات مرتبطة بأسواق متعددة.

لافتا إلى ضرورة بث رسالة الأمل للمواطنين ودعم القطاع الخاص، فضلا عن أنه لابد من أن تكون هناك إجراءات رادعة والتعامل مع خريطة المحتكرين بالسلع الأساسية والاستراتيجية.

أستاذ علوم سياسية: سحب الدول لاستثماراتها من مصر لم ولن يحدث

مؤكدا على أن عملية سحب الدول لاستثماراتها من مصر لن يحدث لأسباب تتعلق بعملية الأمن والاستقرار، وأن مصر في الإقليم تنعم باستقرار سياسي وأمني، مما يجعل الدول تتسارع من أجل دخول استثماراتها إلى مصر.

وأوضح الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية خلال تصريحات خاصة لــ «بلدنا اليوم» أن مصر تنعم بالاستقرار السياسي والأمني، والدليل على ذلك شركات الغاز التي تعمل بمجال استخراج الغاز، متوقعا وجود فرص واعدة لها نتائج إيجابية، وبالتالي تعافي الاقتصاد يبدأ بإقرار سياسات مالية ونقدية ناجحة، وبث رسائل الطمأنينة والثقة للمستثمرين ورجال الأعمال، فضلا عن تقديم الدعم إليهم.

اقرأ أيضا