خاص| السفير جمال بيومي يؤكد أهمية البنية التحتية لجلب الاستثمارات الخارجية

الاربعاء 25 يناير 2023 | 12:44 مساءً
السفير جمال بيومي
السفير جمال بيومي
كتب : محمد البدوي

قال السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق خلال تصريحات خاصة لــ «بلدنا اليوم» إن البعض ظل يردد أن إسرائيل منعت مصر من تعمير سيناء، وأن المصريين غير مهتمين بها، حتى جاءت زيارة دولة رئيس الوزراء إلى تلك المنطقة الغالية.

السفير جمال بيومي: عمليات البناء والتعمير تصب في مصلحة السلام

وأشار السفير جمال بيومي إلى أن عمليات التعمير التي تتم في البلاد كافة، وخاصة سيناء تصب في مصلحة السلام، موضحا أنه في حالة الاستعداد للحرب يتم ترك البلاد بدون تنمية، مستشهدا بذلك بما كان يحدث خلال الفترة الماضية.

وأكد على أن تلك الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء تبعث رسالة أمن وطمأنينة لأهالي سيناء بأن الدولة لن تتخلى عنهم، وأن سيناء وجنوب الصعيد والجزء الغربي من مصر كانت أماكن مهمشة، حتى انتبهت إليها الدولة المصرية بأن تلك الأماكن تستطيع أن تستوعب الزيادة السكانية.

ولفت مساعد وزير الخارجية الأسبق خلال تصريحات خاصة لــ «بلدنا اليوم» إلى ما قام به الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته لشمال سيناء، مؤكدا على أن ذلك سيسهم في عمليات البناء والتعمير وزيادة الاستثمارات في مصر.

موضحا أن مصر دولة كبيرة من حيث المساحة، ولكن ليست كل الأراضي مرفقة، وكلما تم تعمير أجزاء من تلك المساحة سيعود بالنفع على جلب الاستثمارات الخارجية بمصر، ويسهل حياة المستثمرين.