بعد توقف 8 سنوات.. عودة العمل بمحكمة شمال سيناء ونياباتها

الاربعاء 25 يناير 2023 | 11:55 صباحاً
محكمة العريش
محكمة العريش
كتب : محمود الطحاوي

يبدأ العمل من جديد بمحكمة شمال سيناء الابتدائية بالعريش، اعتبارا من اليوم السبت، بعد توقف استمر أكثر من 7 سنوات، وذلك من خلال انعقاد الجلسات الجزئية والكلية، وعودة العمل في نيابات قسم أول وثانى العريش.

نشرت الجريدة الرسمية قرار المستشار عمر مروان رقم 233 لسنة 2023، بانتهاء العمل بالقرار الوزاري رقم 3989 لسنة 2015 الصادر في 17 مايو 2015، وعودة انعقاد الجلسات الجزئية والكلية إلى مقر محكمة شمال سيناء الابتدائية بمنطقة السلام بمدينة العريش.

جاء قرار وزير العدل بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قانون الإجراءات الجنائية رقم 150 لسنة 1950 وتعديلاته، وعلى قانون المرافعات المدنية والتجارية رقم 13 لسنة 1968 وتعديلاته، وعلى القانون رقم 46 لسنة 1972 بشأن السلطة القضائية، وعلى قرار وزير العدل رقم 3989 لسنة 2015 الصادر في 17 مايو 2015.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، حرص خلال زيارته الأخيرة لمحافظة شمال سيناء، على تفقد محكمة شمال سيناء الابتدائية بمدينة العريش، قبل أيام من عودة انتظام العمل بها.

وخلال تجوله بأروقة محكمة شمال سيناء الابتدائية، استمع رئيس مجلس الوزراء، لتوضيح من المستشار عمر مروان وزير العدل، حول قرار عودة انتظام العمل فى مقر محكمة شمال سيناء الابتدائية بمدينة العريش، الذى يأتى تنفيذا لتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، فى إطار مواكبة عودة الحياة الطبيعية بالمحافظة.

وأكد المستشار عمر مروان وزير العدل إلى أن قرار عودة العمل يسرى على المحكمة والنيابة العامة، بالإضافة إلى عودة انعقاد الجلسات الجزئية والكلية إلى مقر محكمة شمال سيناء الابتدائية، كما تضمن القرار عودة العمل بنيابتى قسمى أول وثانى العريش الجزئيتين بمقر المحكمة.

ونوّه الوزير إلى أن جموع القضاة أكدوا عزمهم على استكمال أداء رسالتهم على هذه الأرض الطيبة، جنبا لجنب مع أشقائهم فى القوات المسلحة والشرطة، ووفاءً لشهداء الوطن، خاصة فى ظل استقرار الأوضاع الأمنية.