أسعار الدواجن وكرتونة البيض بعد الإفراج عن الأعلاف.. فيديو

أسعار الدواجن

الثلاثاء 24 يناير 2023 | 10:42 مساءً
الدواجن
الدواجن
كتب : إخلاص عبدالحميد

كشف محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، عن آخر التفاصيل حول أسعار الدواجن، وجهود الدولة لخفض سعرها بالأسواق.

قال الد كتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لـ وزارة الزراعة ، إنه استقرت أسعار الدواجن اليوم بالأسواق المحلية حيث سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء ما بين 57 إلي 59 جنيها للكيلو، بينما انخفض سعر كرتونة البيض لتسجل 86-88 جنيهًا، للطبق في المزرعة و94-96 جنيهًا للمستهلك حسب المنطقة. 

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة ، المذاع على فضائية etc اليوم الثلاثاء ، أن وزارة الزراعة تقوم بطرح كميات كثيرة وإضافية من بيض المائدة في الأسواق بأسعار مخفضة للمواطنين، حيث حققت فيه مصر الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض.

وتابع  الأعلاف تمثل 70% من صناعة الدواجن في مصر، حيث إن سعر الكتكوت ينخفض بانخفاض سعر العلف، مشيرا الى أن الدولة حريصة على تطوير صناعة الدواجن وتوفير مستلزمات المزارع لزيادة الإنتاج.

وأشار الى أن الافراج عن الاعلاف يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن، وأيضا حيوانات المزرعة لافتا إلى أن هذه الافراجات الكبيرة المتتالية سوف يكون لها تأثير إيجابي على انخفاض أسعار البيض والدواجن واستقرار الأسواق.

وأعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه لأول مرة خلال أسبوع واحد فقط يتم الإفراج دفعة واحدة عن 292 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 135 مليون دولار.

وذلك في إطار متابعة تنفيذ توجيهات د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ المصرية وبالتنسيق مع البنك المركزي.

وشمل الإفراج 242 ألف طن من الذرة بحوالي 87 مليون دولار وحوالي 55 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 42 مليون دولار وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 6 ملايين دولار.

وبلغ سعر الفراخ البيضاء 59 جنيهًا

 سعر الساسو 59 جنيهًا

 كما سجلت أسعار الدواجن في الجملة نحو 59 جنيهًا ، اليوم الثلاثاء، فى حين يصل السعر للمستهلك فى الأسواق ما بين 64 و67 جنيهًا.

اقرأ أيضا