الموافقة على 27 مشروعا استثماريا جديدا بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية

محافظة الاسماعيلية

الثلاثاء 24 يناير 2023 | 06:18 مساءً
محافظ الاسماعيلية
محافظ الاسماعيلية
كتب : إخلاص عبدالحميد

عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية اليوم الثلاثاء اجتماع مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية، لبحث آخر المستجدات لمشروعات تخدم النشاط الاستثماري للهيئة العامة للاستثمار، ومناقشة الخطط المستقبلية والمشروعات الجديدة. 

وأوضح محافظ الإسماعيلية، أن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة يعمل جاهدًا نحو تشجيع المناخ الاستثماري، مع ضخ العديد من المشروعات الجديدة والمتميزة لتغيير النمط الاقتصادي، وأيضًا تشجيع على الأفكار وإنعاش الاقتصاد بالدولة، وكذلك توفير فرص عمل جديدة ومتنوعة لأبناء المحافظة.

وأكد محافظ الإسماعيلية أن المحافظة لن تمانع في ترفيق أي مساحات جديدة حسب الإقبال على المنطقة الحرة، واستمع إلى عرض تقديمي من الهيئة العامة للاستثمار بالمنطقة الحرة، وأيضًا تمت مناقشة جدول أعمال الجلسة والمشروعات الجديدة والتكاليف الاستثمارية لها.

وتم خلال الاجتماع استعراض 27 مشروعا استثماريا تمت الموافقة عليها في المحافظة، في مختلف الصناعات الطبية المتخصصة والملابس الجاهزة وشحوم السيارات والخيوط القطنية والبوليستر، وأيضًا جمع وتغليف المنتجات والمستلزمات الطبية البلاستيكية، وكذلك مستلزمات الجراحة العامة وجراحات المناظير وتصنيع خامات البلاستيك.

كما تم تجميع اللوحات الكهربائية وأنظمة التحكم الآلي والأحذية والمصنوعات الجلدية، وأيضًا تصنيع الكواشف التشخيصية الطبية وجلفنة وتقطيع ألواح الحديد والاستانلس، وكذلك تصنيع اللباد والفايبر القصاصات والصباغة والتجهيز والطباعة.

وقال رئيس الإدارة بالمنطقة الحرة، أن رأس مال المشروعات السابقة 27 مليون دولار بتكلفة تتجاوز 62 مليون دولار وتوفر نحو 2911 فرصة عمل، مؤكدًا أن هناك تميزًا للمصانع التي تعمل في الصناعات الطبية المتخصصة والذي يجعل المنطقة الحرة الاستثمارية بالإسماعيلية محطة جذب للمستثمرين، لما توفره المنطقة من مزايا ومساحات وخدمات.

وأشار إلى وجود تنسيقات حالية بين الهيئة العامة للاستثمار، في إنتاج إطارات السيارات، وذلك بهدف إقامة المشروع بالمنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية على مساحة 150 ألف متر.

اقرأ أيضا