خبير اقتصادي: زيارة الحكومة لسيناء خطوة هامة ولحظة فارقة

الثلاثاء 24 يناير 2023 | 03:26 مساءً
الدكتور محيي عبدالسلام
الدكتور محيي عبدالسلام
كتب : محمد البدوي

قال الدكتور محي عبدالسلام الخبير الاقتصادي والمستشار المالي إن زيارة دولة رئيس الوزراء يرافقه عدد من الوزراء إلى شمال سيناء خطوة هامة ولحظة فارقة، وستعبر بالاقتصاد المصري إلى بر الأمان.

وأشار الخبير الاقتصادي والمستشار المالي خلال تصريحات خاصة لــ «بلدنا اليوم» إلى أن شمال سيناء من الأماكن التي تسمح تربتها في جودة الزراعة، لافتا إلى أن مصر خلال الفترة الماضية سعت جاهدة لربط شمال سيناء بنهر النيل، وذلك عن طريق حفر الترع الجديدة، ويأتي على رأسها ترعة السلام التي تنقل المياه مباشرة لشمال سيناء.

الدكتور محي عبدالسلام: التوسع الزراعي في سيناء سيزود القيمة الزراعية بمصر

ولفت الدكتور محي عبدالسلام خلال تصريحات خاصة لــ «بلدنا اليوم» إلى أن عمليات التوسع الزراعي في سيناء ستزود القيمة الزراعية بمصر، بحيث تكفي مصر غذائيا، وتكون مصر خلال الـ10 سنين المقبلة سلة الغذاء العالمي، مبررا ذلك بأن تلك الخطوة من شأنها التطوير الاقتصادي.

وتوقع الخبير الاقتصادي والمستشار المالي أن الخطوة المقبلة ستكون التنمية الزراعية وما يرتبط بها من عملية الصناعة الزراعية، واستخلاص الزراعات من المنظومة الزراعية التي ستتم في سيناء، متوقعا أن ذلك سيجلب استثمارات ليس بأقل من 30 إلى 40 مليار خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا