وزير النقل يتوقع ارتفاع الإقبال الجماهيري على استخدام القطار الكهربائي

الثلاثاء 24 يناير 2023 | 11:41 صباحاً
وزير النقل
وزير النقل
كتب : نوران خالد

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إنه من المتوقع أن يرتفع الاقبال الجماهيري على استخدام القطار الكهربائي تدريجيا خلال الفترة القادمة، وخاصة مع انتهاء جميع الأعمال  بالعاصمة الإدارية الامر الذى يزيد من طلبات استخدام القطار.

وشدد وزير النقل على أهمية القطارات الكهربائية ودورها فى رفع مستوى الخدمات المقدم للراكب والتحول للنقل الاخضر الصديق للبيئة خلال الفترة المقبلة.

وتقدم الشركة المشغلة للقطار الكهربائي الخفيف القاهرة العاصمة الإدارية، عدة منتجات جديدة لخدمة الركاب لتوفير الوقت والمال، وأبرزها محافظ التذاكر والاشتراكات.

وتبلغ أسعار الاشتراك الشهري للقطار الكهربائي الخفيف 3 محطات 300 جنيه فقط، و7 محطات بتكلفة 500 جنيه فقط، وأكثر من 7 محطات 700 جنيه في الشهر، الأمر الذى يجعل تكلفة رحلة واحدة بالقطار الكهربائى أقل من 50% من ثمنها الأصلي.

على صعيد آخر، بدأت الهيئة القومية للأنفاق، اليوم، إصدار اشتراكات مخفضة بنسبة 50% لكافة مستخدمي القطار الكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور / العاصمة الإدارية) وتخفيض قيمة التذاكر بنسبة تتراوح من 30-40%، وذلك لحين الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

جدير بالذكر أن مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT يبلغ طوله 105 كم ب 19 محطة، وتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في 3 /7 /2022 بطول 70 كيلومترًا ب 12 محطة.

اقرأ أيضا