منى ذو الفقار بعد تكريم والدها من الرئيس السيسي في عيد الشرطة: بابا تطوع للكفاح ضد المحتل الأجنبي.. فيديو

الاثنين 23 يناير 2023 | 07:38 مساءً
وزير الداخلية يهدي الرئيس السيسي هدية تذكارية في عيد الشرطة لـ 71
وزير الداخلية يهدي الرئيس السيسي هدية تذكارية في عيد الشرطة لـ 71
كتب : دينا سيف الدين

كشفت منى ذو الفقار، ابنة الفنان الراحل صلاح ذو الفقار، كواليس تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لوالدها، اليوم، على هامش احتفالات عيد الشرطة الـ 71 بأكاديمية الشرطة.

وقالت نجلة صلاح ذو الفقار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، عن التكريم: «كنت طايرة، أول مرة أحضر تكريم لبابا على أنه بطل وطني تطوع للكفاح ضد المحتل الأجنبي، وشارك الفدائيين المقاومة في الدفاع عن الوطن».

وأضافت نجلة الراحل، مساء اليوم الاثنين، أنه للمرة الأولى تحضر تكريم والدها؛ الذي شارك في ملحمة الشرطة بمعركة الإسماعيلية يوم 25 يناير 1952؛ واستطاع التصدي، مع مجموعة من أبناء الوطن الشرفاء، للمحتل الأجنبي، ورفضوا تسليم المدينة، ودافعوا عنها حتى اللحظة الأخيرة.

وأوضحت منى ذو الفقار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر فضائية «صدى البلد»، أن العائلة فخورة جدًا وفي غاية السعادة لهذا التكريم الذي جاء في وقته، لافتة إلى أن والدها كان ضابطً للشرطة، وعمل مدرسًا في كلية البوليس، وتولى مسئولية انتقال المستجدين في الشرطة للحياة الشرطية.

ولفتت نجلة صلاح ذو الفقار، إلى أنه أيام العدوان الثلاثي على مصر، توجه والدها إلى خط القناة رفقة مستجدين، من رجال الشرطة، وحصل على هذا الموقف نوط الواجب من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.