ليلى تكلا: الداخلية تؤدي واجبات مختلفة.. وتاريخ الشرطة المصرية مذكور في السجلات

الاثنين 23 يناير 2023 | 01:15 مساءً
الدكتورة ليلى تكلا حرم اللواء دكتور عبد الكريم درويش
الدكتورة ليلى تكلا حرم اللواء دكتور عبد الكريم درويش
كتب : نوران خالد

قالت الدكتورة ليلى تكلا، حرم اللواء دكتور عبد الكريم درويش، أحد ضباط معركة الإسماعيلية، التي سيجري تكريمها من الرئيس عبدالفتاح السيسي نيابة عن زوجها الراحل، إن التكريم أمر جميل، وغير مستغربة من الرئيس السيسي، الذي يعطي كل ذي حق حقه، ويعطي الفضل لمن أعطوا للبلد.

وأضافت الدكتورة ليلى، التي أطلق عليها "أم الشرطة المصرية"، أن الشرطة المصرية تحتفل بعيدها الـ71، لكن الشرطة المصرية من أقدم أجهزة الشرطة في العالم، وتاريخها مذكور في السجلات.

وأضافت حرم اللواء الراحل، أن الشرطة في مصر تؤدي المهام المختلفة، وعلى المواطنين قراءة تاريخ الشرطة المشرف، وأن يرتبطوا بها ويساعدوها في أداء واجبها.

وتحتفل وزارة الداخلية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وعدد كبير من ضباط وقيادات الوزارة، وأفرادها، بجانب كبار المسئولين ورجال الدولة، بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة، وذلك وسط مشاركة شعبية كبيرة.

ويوافق عيد الشرطة، يوم 25 يناير، من كل عام، لتخليد ذكرى معركة الإسماعيلية 1952، التي راح ضحيتها نحو 50 شهيدًا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية.

ويظل يوم "25 يناير"، شاهدًا على بسالة رجال الشرطة المصرية برفضهم تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية للبريطانيين، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم، فسقط العديد من الشهداء، ومئات الجرحى. 

اقرأ أيضا