وزير الري يصل جنوب السودان في زيارة رسمية لمدة 3 أيام

الاثنين 23 يناير 2023 | 12:49 مساءً
هاني سويلم وزير الموارد المائية و الري
هاني سويلم وزير الموارد المائية و الري
كتب : نوران خالد

توجه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إلى مدينة جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان، اليوم الإثنين، في زيارة رسمية تستمر لمدة ٣ أيام.

التقي وزير الري لدى وصوله جوبا، بال ماي دينج، وزير الموارد المائية والري لجمهورية جنوب السودان، والسفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير مصر لدى جنوب السودان، وعدد من كبار المسئولين بحكومة جنوب السودان.

وأكد سويلم، دعم مصر الدائم لدولة جنوب السودان في تنفيذ المشروعات التنموية في مختلف المجالات، لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت تنفيذ العديد من مشروعات التعاون المثمر بين البلدين في مختلف المجالات، منها الكهرباء والصحة والتعليم والنقل، وافتتاح البنك الأهلي المصري في جوبا، فضلا عن مجالات التدريب وتقديم المنح الدراسية والموارد المائية والري.

وأشار إلى الزيارات المتبادلة على كافة المستويات الرئاسية والحكومية، وأن مصر وجنوب السودان يجمعهما رباط واحد هو نهر النيل، وهو ما ينعكس على تاريخ وأصالة العلاقات بين الدولتين.

وأعرب وزير الري عن سعادته بزيارة دولة جنوب السودان، موضحا أن الزيارة تأتي في إطار التباحث وتبادل الرؤي في المشروعات المشتركة بين البلدين، وبحث تعزيز أواصر التعاون ليس فقط في مجال الموارد المائية والري، بل في المجالات كافة.

ومن جهته، أعرب بال ماي دينج، عن سعادته بزيارة وزير الري المصرى والوفد المرافق له، مقدما شكره إلى جمهورية مصر العربية لما تقدمه من دعم لدولة جنوب السودان، خاصة في مجال الموارد المائية والري، ومشيراً إلى تطلعه لتبادل الرؤى وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

ويتضمن جدول زيارة وزير الري إلى جنوب السودان، إجراء العديد من المباحثات حول مشروعات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الموارد المائية، بالإضافة إلى تفقد سير العمل في العديد من المشروعات التي تقوم بها مصر في جنوب السودان، وافتتاح المشروعات أقامتها الوزارة لخدمة مواطنين دولة جنوب السودان الشقيقة. 

هاني سويلم وزير الموارد المائية و الريهاني سويلم وزير الموارد المائية و الريهاني سويلم وزير الموارد المائية و الريهاني سويلم وزير الموارد المائية و الري

هاني سويلم وزير الموارد المائية و الري
هاني سويلم وزير الموارد المائية و الري

اقرأ أيضا