كامل الوزير: مصر تسبق دول أوروبية في العمل بالقطار الكهربائي السريع.. فيديو

الاحد 22 يناير 2023 | 10:36 مساءً
وزارة النقل
وزارة النقل
كتب : دينا سيف الدين

كشف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن أهم الموانئ المصرية هي السخنة على البحر الأحمر والإسكندرية على البحر المتوسط، موضحا أنه في حال الربط بينهما بقطار سريع سيتم إنشاء محور لوجيستي بين البحرين.

وتابع خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه مسؤول أمام الشعب المصري، والرئيس السيسي أن يتم تحصيل تكلفة القطار السريع من عائد بيع التذاكر والاستثمارات والإعلانات بعد 15 عاما بخلاف السنوات الخمس الأولى.

ولفت إلى أن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن أوروبا تتجه للعمل بالقطار الكهربائي السريع ومصر تسبق بعض الدول الأوروبية باعتبارها ثاني دولة في العالم في طول خط القطار السريع.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الجمهورية الجديدة ليس فقط الاتجاه إلى كل شيء جديد وإنما تنمية وتطوير القديم أيضا، موضحا أن لم يكن لدينا رفاهية التأخير من تطوير السكة الحديد.

وأضاف أن الرئيس السيسي وجه بتطوير المرج والخصوص بعد مشاهدته حجم الإهمال في المنطقتين، مشيرا لافتتاح العديد من المحاور في المقطم لخدمة المواطنين.

وشدد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه لو لم يتم تطوير الطرق أو شبكة السكة الحديد لأصيبت مصر بالانسداد المروري والشلل التام.

اقرأ أيضا