وزير الري: مصر تهتم بتنفيذ مشروعات إستراتيجية مع السودان

وزير الرى

الاحد 22 يناير 2023 | 08:24 مساءً
وزير الرى
وزير الرى
كتب : بلدنا اليوم

استقبل الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، اليوم الأحد، الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والمهندس ضو البيت عبد الرحمن وزير الري والموارد المائية السوداني ، والسفير هاني صلاح السفير المصري بالخرطوم ، حيث رحب الفريق البرهان بالوزير في بلده الثاني السودان.

 ونقل الدكتور سويلم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الفريق البرهان متمنياً له كل الخير والاستقرار للشعب السوداني الشقيق. 

وأكد الدكتور سويلم على عمق وأزلية العلاقة بين البلدين الشقيقين ، وحرص مصر على تعزيز علاقات التعاون مع السودان في جميع المجالات وخاصة في مجال الموارد المائية والري بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين ويعكس وحدة الهدف والمصير.

وأوضح الدكتور سويلم أن مصر تؤكد دوماً على التزامها باتفاقية عام ١٩٥٩ كأساس للتعاون الفني بين البلدين من خلال الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل، مؤكداً على أهمية استمرار عقد اجتماعاتها بصورة دورية لمناقشة جميع الموضوعات الفنية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين والمتعلقة بنهر النيل.

كما أكد اهتمام مصر بزيادة آفاق التعاون وربط مصالح الدولتين وتسهيل انتقال الأفراد والبضائع بينهما، مشيراً إلى أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بتنفيذ مشروعات إستراتيجية بين مصر والسودان مثل الربط الكهربائي وزيادة قدرة خط النقل والربط بالسكة الحديد وتطوير ميناء وادي حلفا ، كما أن مصر تبذل كل الجهود الممكنة لدعم أشقائها من خلال الجسر الجوى والبرى وتقديم المساعدات الطبية والإغاثية وخلافه.

من جانبه أكد الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني حرص السودان على استمرار التعاون والتنسيق المشترك مع مصر على أعلى المستويات وفي كافة الموضوعات المتعلقة بمجالات المياه والري واستمرار انعقاد الهيئة المشتركة لمياه النيل، وتذليل جميع العقبات والتحديات التي تواجهها بما يمكنها من الاضطلاع بدورها، لتحقيق مصالح وتطلعات شعبي البلدين .

اقرأ أيضا